بيطري المنوفية: تحصين 13 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بيطري المنوفية: تحصين 13 ألف رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الأغنام

مروة حماد
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 2:01 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 2:01 م

تابع اللواء إبراهيم أبو ليمون، محافظ المنوفية، أعمال لجان الحملة القومية الأولى لهذا العام للتحصين ضد مرض الجلد العقدي وجدري الأغنام والتي انطلقت يوم السبت 21 يناير 2023 بجميع أرجاء المحافظة، وذلك في ضوء تنفيذ الخطة القومية لحماية الثروة الحيوانية والنهوض بها وتوفير التحصينات اللازمة للسيطرة على الأمراض المستوطنة من خلال الحملات المكثفة والمستمرة بنطاق المحافظة.

أوضح الدكتور رفعت حماد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية بأنه خلال ثلاث أيام منذ انطلاق الحملة القومية للتحصين ضد مرض التهاب الجلد العقدي وجدري الأغنام تم الانتهاء من تحصين 13 ألفا و881 رأس ماشية من الأبقار والأغنام من إجمالي 203 آلاف و617 رأس ماشية بنطاق المحافظة.

وأكد استمرار الحملة لتغطية جميع مراكز ومدن وقرى المحافظة حفاظا على الثروة الحيوانية وكذا التوعية الإرشادية عن أهمية التحصين وتعريف المربين بالمرض وأعراضه ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية لتجنب إصابة الحيوانات بالمرض وتقليل الخسائر الناتجة عن ذلك.

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بمثل هذه الحملات القومية التي تنظمها وزارة الزراعة التي تستهدف تغطية جميع أنحاء محافظات الجمهورية، مشددا على تقديم كل أوجه الدعم والتسهيلات اللازمة لإنجاح الحملة وتحقيق المستهدف منها لتنمية الثروة الحيوانية وزيادة إنتاجيتها؛ ما يساعد على رفع مستوى معيشة الفلاح.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك