رئيس التنمية الصناعية: رخص التشغيل بالإخطار تنتهي خلال يومين وحتى أسبوع كحد أقصى - بوابة الشروق
الأربعاء 8 فبراير 2023 11:43 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

رئيس التنمية الصناعية: رخص التشغيل بالإخطار تنتهي خلال يومين وحتى أسبوع كحد أقصى

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 11:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 يناير 2023 - 11:15 م
قال المهندس محمد عبدالكريم، رئيس هيئة التنمية الصناعية، إن الهيئة بالتعاون مع وزارة الصناعة والتجارة، حريصة على تقديم مجموعة من التيسيرات للمستثمرين.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الثلاثاء، أن رخص التشغيل بالإخطار تنتهي خلال يومين وحتى أسبوع كحد أقصى، قائلًا إنها تمثل 95% من الرخص في مصر.

وأكد أن الهيئة والوزارة تتابعان الأمر بشكل يومي ولحظي، منوهًا أن إصدار رخصة التشغيل بالإخطار خلال أسبوع، يكون في حالات نادرة.

وأشار رئيس التنمية الصناعية، إلى أن الرخص المسبقة للأنشطة عالية المخاطر كانت تستغرق 6 أشهر أو عام ونصف حتى إصدارها، مؤكدًا أنها تنتهي الآن في 15 يومًا، بعد قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح أن الهيئة تتولى مع الحماية المدنية ووزارة البيئة إنهاء الإجراءات الأخرى بعيدًا عن المستثمر، لافتًا إلى أن «كل تلك الأمور تستهدف تحسين مناخ الاستثمار».

وذكر أن «الأراضي كانت تستغرق وقتًا طويلًا في التخصيص ولها تسعير في الماضي»، مضيفًا: «الآن قيمتها صفر وتسلم بثمن المرافق فقط، وهناك حلول أخرى أعلنها رئيس الوزراء بعدد من المحافظات ليكون سعر الأراضي معلنًا وموجودًا على الملأ».

ولفت إلى أن المستثمر بإمكانه الدخول على الخريطة الاستثمارية أونلاين؛ لمعرفة الأنشطة التي يمكن أن يقيمها في مصر وما يحتاجه السوق المصري، مشيرًا إلى وجود 86 نشاطًا استثماريًا على الخريطة تتعلق بالصناعات الغذائية والكيماوية والهندسية والملابس.




قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك