فيديو.. الإسكان: الانتهاء من أبراج المنطقة المركزية في العاصمة الإدارية نهاية العام الجاري - بوابة الشروق
الأحد 16 مايو 2021 1:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما رأيك بمستوى الدراما الرمضانية حتى الآن؟


فيديو.. الإسكان: الانتهاء من أبراج المنطقة المركزية في العاصمة الإدارية نهاية العام الجاري

أرشيفية
أرشيفية
أمل محمود
نشر في: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 8:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 فبراير 2021 - 8:09 م

قال المهندس عمرو خطاب، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان، إن مشروع أبراج المنطقة المركزية بالعاصمة الإدارية يعتبر من أهم المشروعات نظرًا لأنه يحتوى على 20 برجًا سكنيًا وإداريًا وتجاريًا، بالإضافة إلى البرج الأيقوني.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لنشرة «أخبار ten» المذاعة عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أنه تم الانتهاء من 60 طابقًا في الأبراج، بما يعادل أكثر من 300 متر، ذاكرًا أن الارتفاع المستهدف يصل إلى 400 متر.

وذكر أنه يتم الانتهاء من مجموعة الأبراج بنهاية العام الجاري، موضحًا أن المجموعة تضم 5 أبراج سكنية، و6 تجارية وإدارية، فضلًا عن آخرى فندقية.

وأوضح أنه تم الانتهاء بنسبة 91% من 25 ألف وحدة سكنية من بين فيلات وعمارات في الحي السكني الثالث، مشيرًا إلى تخطي نسبة 33% من إنجاز الحديقة المركزية والتي ستكون الأكبر في الشرق الأوسط، والثانية على مستوى العالم.

وأشار إلى أن نسبة الإنجاز الحالية توضح مدى الدعم الذي تتلقاه مشروعات العاصمة الإدارية من القيادة السياسية، وهذا ما ينعكس على عجلة الاستثمار في المنطقة.

وصرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 60 دوراً بالبرج الأيقوني، وهو أعلى برج في أفريقيا بارتفاع نحو 400 متر، بمنطقة الأعمال المركزية، بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تضم 20 برجاً باستخدامات متنوعة، وتقدر استثمارات هذا المشروع بنحو 3 مليارات دولار، ويتم تنفيذها بالتعاون بين وزارة الإسكان، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، وشركة (cscec) الصينية، وهي إحدى كبريات شركات المقاولات على مستوى العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك