نبيلة مكرم: 6000 مصري في أوكرانيا موزعين على 21 مدينة.. و65% منهم طلاب - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نبيلة مكرم: 6000 مصري في أوكرانيا موزعين على 21 مدينة.. و65% منهم طلاب

أسماء الدسوقي
نشر في: الخميس 24 فبراير 2022 - 10:04 م | آخر تحديث: الخميس 24 فبراير 2022 - 10:04 م

 

قالت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، إن الدولة تهتم بالجالية المصرية في أوكرانيا، والذي بلغ عددهم ما يقرب من 6000 مواطن موزعين على 21 مدينة، 65% منهم طلاب.

وأضافت مكرم، في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحياة اليوم»، الذي يعرض عبر فضائية «الحياة»، مساء اليوم الخميس، أن الوزارة تتواصل بطريقة مباشرة مع الجالية المصرية في أوكرانيا للاطمئنان عليهم، مؤكدة أنه لا توجد حالة إصابة واحدة أو فقدان بينهم.

وذكرت أن الكثير من طلاب الجالية المصرية في أوكرانيا في حالة قلق وخوف من توقف المواصلات وأماكن شراء الأغذية والبنوك، فضلا عن شهاداتهم، مضيفة أن الوزارة تتابع معهم على مدار الساعة، من خلال رئيس الجالية وغرفة عمليات الوزراة والسفارة المصرية.

وأكدت أن القيادة السياسية والدولة بشكل عام تهتم بموضوع المصريين بالخارج خاصة أوقات الأزمة، موضحة أن ما تقوم به كوزيرة للهجرة يتمثل في التواصل ورفع الاحتياجات والطلبات إلى دولة رئيس الوزراء والقيادة السياسية.

وذكرت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، أنه يتم تقييم الوضع في أوكرانيا حتى تتمكن الدولة من اتخاذ القرار الصائب، مستكملة: «الدولة عمرها ما نسيت ولادها في الخارج».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك