وزير التنمية المحلية يتفقد معرض أهلا رمضان بشرم الشيخ ويشيد بتوافر السلع الغذائية - بوابة الشروق
الإثنين 15 أبريل 2024 4:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التنمية المحلية يتفقد معرض أهلا رمضان بشرم الشيخ ويشيد بتوافر السلع الغذائية

رضا الحصري
نشر في: السبت 24 فبراير 2024 - 10:54 م | آخر تحديث: السبت 24 فبراير 2024 - 10:54 م

أجرى اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، واللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، مساء اليوم السبت، جولة بمعرض أهلا رمضان الذي أقيم بمنطقة السوق التجاري القديم بمدينة شرم الشيخ، بالتنسيق بين مديرية التموين، والغرفة التجارية بالمحافظة، لمتابعة مدى توافر السلع الغذائية والالتزام بنسب التخفيض للسلع.

وأشاد وزير التنمية المحلية، بكميات المواد الغذائية وتنوعها داخل المعرض، كما أشاد بجهود محافظ جنوب سيناء، وحرصه على توفير كل السلع الغذائية بكميات كبيرة، وطرحها للمواطنين بأسعار مخفضة.

وقال إن محافظة جنوب سيناء يتوافر بها كل السلع الغذائية، ومن المحافظات التي لا تعاني من نقص في السلع الاستراتيجية، حيث يتوافر بها السكر بكميات كبيرة وبسعر لا يتعدى الـ27 جنيها، وأكد أن إقبال المواطنين على المعرض يعد خير دليل على التزام العارضين بنسب التخفيض المقررة.

ومن جانبه، قدم محافظ جنوب سيناء الشكر لوزير التنمية المحلية، لحرصه على متابعة احتياجات المحافظة للسلع الغذائية، مؤكدا أنه جرى افتتاح 6 معارض حتى الآن بالمحافظة، لافتا إلى أن كل معرض يتضمن كميات كبيرة من السلع الغذائية والاستهلاكية، واللحوم والدواجن بتخفيضات تصل إلى 20% عن مثيلاتها في السوق المحلية.

وأوضح أن المعرض يشهد مشاركة قوية من العارضين في مختلف السلع الغذائية والاستهلاكية بتخفيضات كبيرة وجميع السلع متوفرة وفي متناول الجميع، مؤكدا استمرار المعارض حتى نهاية شهر رمضان المبارك.

كما حرص الوزير على إجراء جولة تفقدية داخل قطاع السوق التجاري القديم، لمتابعة أعمال التطوير التي شهدها القطاع، ليصبح منطقة سياحية تعبر عن التراث المصري القديم، وقبلة للسائحين من مختلف جنسيات العالم.

وأوضح المهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، أن المعرض يتضمن كل السلع الغذائية من سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كل أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضروات والفاكهة، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم، بنسبة تخفيض تتراوح بين 15 حتى 20%.

وأشار إلى أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، جرى افتتاح 6 منها، إضافة إلى وجود 28 منفذا تابعا لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، وجميعها تتوافر بها كل السلع الغذائية بكميات كبيرة، وأسعار مخفضة.

ورافق الوزير ومحافظ جنوب سيناء خلال الجولة، الدكتورة إيناس سمير، نائب المحافظ، واللواء محمد شعير، سكرتير مساعد المحافظة، واللواء محمود عيسى، مستشار المحافظ للمشروعات، واللواء رماح هاشم، رئيس مدينة شرم الشيخ، والمهندس إبراهيم الحارون، وكيل وزارة التموين، ومحمد وحيد رئيس الغرفة التجارية بجنوب سيناء.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك