التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية في المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التنمية المحلية: رفع درجة الاستعداد بالقطاعات الخدمية في المحافظات لمواجهة سوء الأحوال الجوية

شريف حربي
نشر في: الأربعاء 24 مارس 2021 - 12:28 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مارس 2021 - 12:28 م
نطافة القاهرة: 6 آلاف عامل منتشرون بالشوارع لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة .. وفرق لرفع الأشجار المتساقطة من الشوارع من وراء الرياح

تابع وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعراوي، حالة الطقس السيئ الذي تشهده بعض المحافظات نظرًا لتعرضها للرياح المثيرة للأتربة والرمال والأمطار الخفيفة والإنخفاض الملحوظ في درجات الحرارة، وفقًا لما أعلنته هيئة الأرصاد الجوي.

ووجه شعراوي، في تصريحات صحفية، كافة المحافظات التي تتعرض خلال الساعات المقبلة لسوء الأحوال الجوية باستمرار المتابعة لمواجهة آثار تقلبات الطقس، مشددًا على ضرورة رفع درجة الإستعداد بجميع القطاعات الخدمية في المحافظات التي ستتعرض لسوء الأحوال الجوية خلال الساعات المقبلة.

ووجه شعراوي، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوازرة باستمرار متابعة تطورات الوضع بالمحافظات بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء وغرف العمليات بالمحافظات لسرعة التعامل مع أية أحداث طارئة.

وناشد شعراوي، المواطنين بتجنب الإقتراب من أعمدة الكهرباء وعدم الوقوف بجانب الأشجار أو اللوحات الإعلانية وتوخي الحيطة والحذر خلال حركة سيرهم في الشوارع والقيادة بهدوء على الطريق السريعة خاصة في ضوء تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية ونشاط الرياح والأتربة وضعف الرؤية الأفقية.

من جانبه، قال رئيس هيئة النظافة، بمحافظة القاهرة، اللواء إيهاب الشرشابي، إن الهيئة لديها 6 آلاف عامل منتشرون حاليًا في كافة أحياء العاصمة لمواجهة حالة الطقس غير المستقرة، موضحًا أنهم يقوموا حاليًا بكنس وتجريد الأتربة التي تخلفها الرياح المحملة بالأتربة والرمال، علاوة على المرور على أعمدة الإنارة بالشوارع وصيانتها وتثبيتها في حال حدوث ميل لبعضها خوفًا من سقوطها نتيجة الرياح.

وتابع الشرشابي لـ"الشروق"، أنه العمال أيضًا يقوموا بتغطية السيارات المحملة بالمخلفات لعدم سقوطها بالشوارع نتيجة الرياح، فضلًا عن تثبيت كافة كابلات الكهرباء بالشوارع، لعدم حدوث ماس كهربائي وبالتالي سيؤدي إلى حدوث كارثة.

وأكد أن الهيئة بكافة العمال جاهزون لحدوث أي سقوط أمطار بالقاهرة، من خلال بدالين جدد أثبتوا كفائة عالية في مواجهة أي كوراث، علاوة على 20 شفاط لرفع المياه من الشوارع في حال سقوط أمطار، كنوع من مساعدة شركة الصرف الصحي ومياه الشرب بالعاصمة.

ولفت إلى تشكيل فرق منتشرة من عمال النظافة لمتابعة لرفع الأشجار المتساقطة من وراء موجة الرياح الحالية، حيث يتم التحرك فورًا لرفعها من الشوارع لتسهيل حركة المرور وعدم إعاقتها، موضحًا أنه تم إنشاء خط ساخن على رقم 15264، لتلقي أي شكاوى بخصوص تواجد أكوام قمامة في أماكن معينة أو سقوط أشجار، حيث يتم التحرك فورًالتقديم المساعدة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك