مسلسل 1000 حمد الله على السلامة.. يسرا تتفاجئ بأغراب في شقتها وترفض التصالح في الحلقة الثانية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 6:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسلسل 1000 حمد الله على السلامة.. يسرا تتفاجئ بأغراب في شقتها وترفض التصالح في الحلقة الثانية

مصطفى الجداوي
نشر في: الجمعة 24 مارس 2023 - 6:53 م | آخر تحديث: الجمعة 24 مارس 2023 - 6:53 م

بدأت أحداث الحلقة الثانية من مسلسل "1000 حمد الله على السلامة" بشجار سميحة مع "شادية ووائل" ويجسد دورهما الفنان علاء مرسي والفنانة صفاء جلال من احتلوا شقتها، تتشاجر سميحة معهم وتتهمهم بالسرقة، يطلب "محسن" أحد الجيران بوليس النجدة لتبداء سميحة وأولادها رحلة جديدة مليئة بالأحداث الكوميدية.

تنتظرهم سماح في الشارع بجوار الحقائب وكشك عم عمران الذي يقوم بالترحاب بها وتقديم العصائر والحلويات لها، بعد تواجد الشرطة تدخل "سميحة" في جدال مع الضابط "حسام" ويجسد دورة الفنان أحمد عبد الوهاب ومحاولة اثبات حقها في الشقة وفتح محضر لاثبات ماحدث، تحدث سميحة وأبنائها جلبه امام العمارة بسبب رفضها ركوب البوكس "سيارة الشرطة"، تطلب سميحة من سماح الاتجاه لأحد فنادق كورنيش النيل وحجز غرفة باسمهم، تنظر لهم "سماح" وهي تقف وسط الشارع تحمل حقيبة على ظهرها وحقيبة في يدها وتجر حقيبة سميحة بالعجل على الأرض، تركب سميحة البوكس ومعها سامح تحكي له ذكرياتها مع والدة في محاولة منها لتخفيف الأمر عليه.

أثناء تواجد سميحة في قسم الشرطة تكتشف أن "سمير" ويجسد دوره الفنان محمد محمود ابن عم زوجها قد باع الشقة بتوكيل من زوجها جلال، ترفض سميحة الصلح وتفضل البقاء للعرض على النيابة.

يحاول الضابط "حسام" ضبط نفسة وعدم الانفعال على سميحة التي تتصرف بشكل عفوي وتلقائي أثناء مشاجرتها مع "وائل" في إطار كوميدي.

يقوم عم عمران بإعطاء سماح 200 جنيه حتي تستطيع دفع أجرة التاكسي، تطلب سميحة من الضابط حسام أن تستريح على الكنبة ويسمح لها ولسامح.

تستعيث سماح لتركها شنطتها بالتاكس، يظهر علي بويكا ويجسد دوره الفنان عنبة ويحاول اللحاق بالتاكسي عن طريق دراجته البخارية، ينجح علي في ذلك ويحاول الترحيب بسماح بطريقة شعبية ودودة.

تحكي سميحة للضابط حسام حكايتها مرة أخرى، تطلب سميحة من الضابط حسام استخدام الهاتف والاتصال بالمحامي مصطفى طارق وتجده مغلقا، تتعرض سماح لمعاكسات على كورنيش النيل وتستنجد بشهامة علي وينقذها، تحاول سميحة التقرب من الضابط حسام وإقناعه لمساعدتها مرة أخرى والاتصال "باكرم" ويجسد دورة الفنان محمد ثروت وتطلب منه الحضور لقسم قصر النيل ويوافق على الفور.

يحاول الضابط حسام تمالك أعصاب تجاة تصرفات وطلبات سميحة، يستعد أكرم للذهاب لسميحة وتطلب منة زوجتة "فوقية" وتجسد دورها الفنانة شيماء سيف شراء بعض اللوازم قبل استقبال الضيوف، يستنجد أكرم بمجدي أحد جيرانة لمساعدته في تسير سيارته المعطلة، يحاول علي التودد لسماح لمعرفة حكايتها وتخبره سماح بأن والدتها مسجونة.

مسلسل "1000 حمدلة ع السلامة"
يتناول قصة عودة سميحة وأولادها لمصر بحثاً عن ميراثهم، لتدخل في رحلة بحث مليئه بالمشكلات التي لا تخلو من المواقف الكوميدية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك