سريلانكا تتلقى شحنة أولى من حزمة مساعدات إنسانية من الهند - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سريلانكا تتلقى شحنة أولى من حزمة مساعدات إنسانية من الهند

علم سريلانكا
علم سريلانكا
أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 8:26 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 24 مايو 2022 - 8:26 ص

تلقت سريلانكا شحنة أولى من حزمة مساعدات إنسانية بقيمة 16 مليون دولار من الهند المجاورة للمساعدة في التخفيف من النقص الحاد في السلع الناجم عن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها البلاد.
وذكرت شبكة (إيه بي سي نيوز) الأمريكية اليوم الثلاثاء أن المبعوث الهندي لدى سريلانكا جوبال باجلاي قام بتسليم المساعدات إلى وزير الخارجية السريلانكي جامينى بيريس، مشيرة إلى أن البضائع التي تبلغ قيمتها 6ر5 ​​مليون دولار تشمل الأرز والحليب المجفف والأدوية الأساسية.
بدورها، قالت السفارة الهندية في سريلانكا - في بيان لها - إنه سيتم توزيع هذه المساعدات على الأسر المحتاجة في أجزاء مختلفة من البلاد.
وتقترب سريلانكا من الإفلاس وتعاني من نقص حاد في الضروريات من الغذاء والوقود والأدوية وغاز الطهي إلى ورق التواليت وأعواد الثقاب.
وقد تسببت الأزمة الاقتصادية في سريلانكا في حدوث اضطرابات سياسية مع تنظيم احتجاجات عند مدخل مكتب الرئيس للمطالبة باستقالته.. وهاجم أنصار الحكومة المتظاهرين السلميين في وقت سابق من هذا الشهر، مما أثار أعمال شغب على مستوى البلاد قتل خلالها تسعة أشخاص بينهم نائب تعرض للضرب حتى الموت.
يشار إلى أن سريلانكا كانت قد أوقفت سداد حوالي 7 مليارات دولار من القروض الخارجية المستحقة هذا العام من أصل 25 مليار دولار يتم سدادها بحلول عام 2026.. ويبلغ إجمالي الدين الخارجي للبلاد 51 مليار دولار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك