أستاذة بصيدلة عين شمس تحصد جائزة خليفة التربوية في مجال التعليم العالي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 1:54 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذة بصيدلة عين شمس تحصد جائزة خليفة التربوية في مجال التعليم العالي

عمر فارس
نشر في: الأربعاء 24 مايو 2023 - 2:16 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 مايو 2023 - 2:16 م


أعلنت جامعة عين شمس حصد الدكتورة مها نصر أستاذ الصيدلانيات والصيدلة الصناعية بكلية الصيدلة جائزة خليفة التربوية في دورتها 16 في مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز.

تخرجت مها نصر من كلية الصيدلة جامعة عين شمس عام 2003، وحصلت علي الدكتوراة في الصيدلانيات من الجامعة عام 2012، وقامت بمهمة علمية بعد الدكتوراة لمدة ستة أشهر بجامعة ليدن بهولندا عام 2013، وحصلت علي تمويل من أكاديمية العلوم الطبية البريطانية للسفر كأستاذ زائر لمدة شهر في جامعة برادفورد بانجلترا عام 2015.

منحت نصر جائزة الدولة التشجيعية للعلوم التكنولوجيا المتقدمة التي تخدم العلوم الطبية عام 2017، جائزة شوقي الحداد للأورام السرطانية عام 2018، جائزة عبادة الدولية للباحثين المتميزين تحت 40 سنة عام 2019، جائزة كومستيك لأفضل بحث علمي في العلوم البيولوجية عام 2018، جائزة كوامي نكروماه للتميز العلمي في مجال علوم الحياة علي مستوي شمال افريقيا عام 2019 وجائزة اكديما لأفضل بحث تطبيقي عام 2018 ونوط الامتياز من الدرجة الاولي عام 2020.

كما حصلت علي تمويل لعدة مشاريع ممولة من داخل مصر ودوليا في مجال إيصال الدواء وتطبيق تكنولوجيا النانو في علاج الأمراض، ةنشرت أكثر من 100 بحث دولي و اشتركت في العديد من المؤتمرات الدولية كمتحدث، واختيرت لعضوية المكتب العربي الإقليمي لأكاديمية العلوم العالمية كممثل شاب وكزميل شاب لأكاديمية العلوم الأفريقية، وعضوية أكاديمية الشباب العالمية، كما تم تكريمها لحصولها على زمالة اينشتاين القادم من قبل رئيس دولة رواندا.

أيضا تم إدراجها ضمن أفضل 2% من علماء العالم طبقا لتصنيف جامعة ستانفورد للثلاث أعوام الاخيرة، وأخيرا تحصد سيادتها جائزة جائزة خليفة التربوية على مستوى الوطن العربي في دورتها 16 في مجال التعليم العالي على مستوى الوطن العربي فئة الأستاذ الجامعي المتميز.

وتتمنى إدارة الجامعة لسيادتها مزيد من التميز والتألق، يذكر أن قيادة جامعة عين شمس تولى اهتماما كبيرا بعلمائها في شتى المجالات وتعمل على استمرار التشجيع لهم وتوفير كافة الإمكانات لتمكينهم من الإبداع بما يحقق رسالة الجامعة في التميز والريادة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك