أوقاف الوادي الجديد: مستعدون لبدء فتح المساجد السبت المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 2:11 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أوقاف الوادي الجديد: مستعدون لبدء فتح المساجد السبت المقبل

عمرو بحر:
نشر في: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 1:04 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يونيو 2020 - 1:04 م

قال الشيخ رمضان يوسف، وكيل مديرية أوقاف الوادي الجديد، إنه تم الاستعداد لبدء فتح المساجد السبت المقبل، وذلك في إطار تعليمات وزارة الأوقاف والالتزام بالقواعد والضوابط لإعادة فتح المساجد تدريجيا للصلوات الخمس كمرحلة أولى، مع استمرار تعليق إقامة صلاة الجمعة لحين إشعار آخر.

 

وأضاف أن كل إدارة تواصل تحديد عدد المساجد التي سيتم فتحها للمصلين على مستوى مراكز المحافظة الإدارية الخمس، مع الالتزام بتنفيذ تعليمات وقواعد الوزارة دون تهاون، حيث سيتم إغلاق دورات المياه نهائيا، وعدم فتح دور المناسبات والأضرحة وعدم فتح مصليات السيدات، وعدم إقامة أي دروس أو ندوات أو مقارئ أو أنشطة غير الصلاة.

 

وتابع، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، أن الإمام أو المسئول عن المسجد سيتواجد في جميع الصلوات، مع عدم ترك مفاتيح المسجد مع أي شخص كان من غير العاملين بالأوقاف، وعدم فتح المسجد قبل موعد الأذان بعشر دقائق فقط، وتكون الإقامة عقب الأذان مباشرة، ويتم غلق المسجد بعد الصلاة بعشر دقائق وبما لا يجاوز نصف ساعة على الأكثر بعد الأذان في جميع الصلوات، والاقتصار على المساجد فقط دون الزوايا.

 

ولفت إلى أن مساجد الوادي الجديد تستوعب المصلين، حيث تم وضع علامات التباعد بين المصلين، والزامهم بارتداء الكمامات واصطحاب سجادة الصلاة الشخصية، وهناك اتجاه لتوفير عدد من الكمامات الاحتياطية التي تستخدم بشكل شخصي لضمان حماية المصلين والأئمة من فيروس كورونا، في ظل أن الأمر وعي صحي وحماية للمواطنين وسط ممارسة العبادة بكل سهولة دون تهاون أو استهتار.

 

وتابع أن إدارات الأوقاف ملتزمة بالتعليمات، وسيتم تواجد الأئمة وعمال المساجد ومقيم الشعائر والمفتشين في ظل مسؤولية الإجراءات الاحترازية، ومتابعة أعمال التطهير المستمرة والتعقيم للمساجد، ولن يتم فتح مسجد إلا تحت إشراف الأوقاف والالتزام بكل التعليمات، التي تحمي صحة المصلين في المقام الأول.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك