فيديو.. محافظ بني سويف يناشد البرلمان سرعة تشريع قانون «دور العبادة» - بوابة الشروق
الإثنين 20 مايو 2024 9:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. محافظ بني سويف يناشد البرلمان سرعة تشريع قانون «دور العبادة»

عمرو محمد
نشر في: الأحد 24 يوليه 2016 - 4:09 ص | آخر تحديث: الأحد 24 يوليه 2016 - 4:09 ص
قال المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، إن المحافظة لم تشهد أحداثًا طائفية على الإطلاق خلال فترة توليه مهام منصبه، قبل المشاحنات التي وقعت مساء الجمعة، بين عدد من المواطنين المسلمين والمسيحيين بقرية "صفط الخرسا" التابعة لمركز الفشن.

وأضاف «حبيب»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور»، مساء السبت، أنه تجول بالقرية اليوم، للتأكد من تعامل الأمن مع الوضع جيدًا لتهدئة الأمور تمامًا، مشيرًا إلى عقد جلسة بين نواب البرلمان بمحافظة بني سويف وكبار أهل قرية صفط الخرسا لحل الأزمة.

وأوضح أن المنزل الذي ادعى عدد من مسلمي القرية بأن صاحبه بصدد تحويله إلى كنيسة غير مطابق للترخيص القانوني وأنه بذلك يستعمله لأغراض أخرى، وهذا مخالف للقانون، مؤكدًا أن الطرفين أخطأوا التصرف.

وأكد أنه لا بد من تطبيق القانون، وألا يستعمل المنزل في غير أغراضه، مطالبًا البرلمان بضرورة الإسراع في إصدار قانون دور العبادة بعد أن تمت مناقشته بمجلس الوزراء، وفرض الرقابة المكثفة على دور العبادة بشكل عام.

وتساءل محافظ بني سويف: «لماذا تحدث تلك الأزمة عقب صلاة الجمعة من جهة، وعقب الأحداث التي شهدتها محافظة المنيا من جهة أخرى، رغم صدور قرار إيقاف للمنزل منذ فترة طويلة»، مشيرًا إلى وجود بعض العناصر المحرضة والتي تساهم في إثارة الأزمة.

كانت قوات الأمن ببني سويف، قد ألقت أمس الجمعة، القبض على 18 شخصًا بقرية "صفط الخرسا" التابعة لمركز الفشن، جنوب المحافظة، بعد اشتباكات قد نشبت بين مسلمي ومسيحيي القرية، لانتشار شائعة قيام مسيحيين بتحويل منزلهما لجمعية دينية للصلاة القبطية وتعاليم الدين المسيحي.

وتمكنت قوات الشرطة من السيطرة على الأحداث وفرضت كردونًا أمنيًا بالقرية عقب إصابة الرائد محمد إبراهيم رئيس المباحث بطلق خرطوش.





قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك