الأهلي ملك الأرقام القياسية بالدوري رقم 41 في تاريخه - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأهلي ملك الأرقام القياسية بالدوري رقم 41 في تاريخه

علي البحيري
نشر في: الأربعاء 24 يوليه 2019 - 11:29 م | آخر تحديث: الأربعاء 24 يوليه 2019 - 11:59 م

حقق الأهلي العديد من الأرقام القياسية المحلية والعالمية بتتويجه بلقب الدوري رقم 41 في تاريخه بعد الفوز مساء اليوم الأربعاء على المقاولون العرب بنتيجة 3-1 في الجولة الـ33 المؤجلة بفارق 5 نقاط عن الزمالك الوصيف قبل مباراة الفريقين يوم الأحد في الجولة الأخيرة.

وتستعرض الشروق في التقرير التالي أبرز الأرقام القياسية العالمية والمحلية التي حققها الأهلي بالتتويج بالدوري رقم 41 في تاريخه.

الأهلي الأكثر تتويجًا بالبطولات في العالم

احتفاظ الأهلي بدرع الدوري ليرفع رصيده من الألقاب إلى 136 بطولة، جعلته أكثر أندية العالم تتويجا بالبطولات والألقاب، متفوقًا بذلك على أعتى الأندية العالمية؛ بواقع 20 لقبًا قاريًا، منهم ثمانية ألقاب في دوري الأبطال الإفريقي، وأربعة في أبطال الكؤوس، ولقب واحد في كأس الكونفدرالية، وستة ألقاب في بطولة السوبر الإفريقي، وبطولة واحدة للأفرو– آسيوية إلى جانب أربعة ألقاب للبطولات العربية.

وعلى الصعيد المحلي، يتربع الأهلي على عرش الكرة المصرية فهو صاحب الرقم القياسي في التتويج بالبطولات المحلية، بعدما نجح في تحقيق 41 لقبًا في بطولة الدوري العام، و36 لقبًا في بطولة كأس مصر، و10 ألقاب في بطولة السوبر المحلي، و7 ألقاب في بطولة السلطان حسين، و16 لقبًا فى بطولة دوري منطقة القاهرة،، إلى جانب كأس الجمهورية العربية المتحدة في مناسبة واحدة، وكأس الاتحاد المصري لكرة القدم مرة واحدة أيضا.

الأهلي ينافس نفسه في الألقاب المتتالية

نجح الأهلي في تحقيق إنجاز غير مسبوق لأي فريق مصري منذ انطلاق المسابقة موسم 1948-1949، بعد نجاحه في الفوز بدرع الدوري للمرة الرابعة على التوالي هذا الموسم بفوزه اليوم وتحقيق بطولة الدوري هذا العام، وهذا الفوز يؤكد الحقيقة الأهم؛ وهي أن الأهلي ينافس نفسه، بصفته البطل التاريخي للمسابقة، بعدما وصل للقب رقم«41» من أصل 60 نسخة مكتملة للمسابقة.

وكان الأهلي قد تمكن من الاحتفاظ بدرع الدوري 4 مواسم متتالية في نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينات وتحديدا في مواسم 1978-1979 و1979-1980 و1980-1981 و1981-1982.

ونجح الأهلي في الاحتفاظ باللقب«9» مواسم متتالية مع انطلاق المسابقة نهاية الإربعينيات وفترة الخمسينيات، وكما فاز بـ« 8» ألقاب متتالية منتصف العقد الأول في الألفية الجديدة و«7» ألقاب متتالية في فترة التسعينيات و«4» ألقاب متتالية في نهاية السبعينيات ومطلع الثمانينيات.

الأهلي «أقوى دفاع».. و«الشناوي» ملك الــ«كلين شيت»

الأهلي حقق اللقب هذا الموسم بأقوى خط دفاع في المسابقة بعدما استقبلت شباكه 20 هدفا فقط على مدار33 مباراة، خاضها منذ بداية المسابقة، وحتى التتويج باللقب، منها 18 مباراة لم يستقبل فيها مرماه أية أهداف، ليصبح أكثر فرق الدوري خروجا بشباك نظيفة هذا الموسم «كلين شيت».

واحتل حارس الأهلي، محمد الشناوي، صدارة حراس المرمى، الذين حافظوا على نظافة شباكهم لأكبر عدد من مباريات الدوري؛ مسجلا 12 مباراة ليتفوق بذلك على حراس فرق الدوري الممتاز كافة، فيما نجح شريف إكرامي في الحفاظ على نظافة شباكه على مدار أربع مباريات من أصل خمسة مباريات شارك فيها، وعلي لطفي الحارس الثالث في مباراتين من أصل 3 مباريات.

الأهلي الأكثر فوزًا في دوري هذا الموسم

الأهلي حقق اليوم فوزه رقم 24 في بطولة الدوري العام، على المقاولون العرب بنتيجة 3-1 في اللقاء الذي جمع الفريقين مساء اليوم؛ ليتمكن من حسم اللقب، ويصبح الفريق الأكثر فوزا في البطولة هذا الموسم.

وحسم الأهلي لقب الدوري بالوصول للنقطة 77 في 33 مباراة وقبل نهاية المسابقة رسميا بأسبوع واحد، بعدما رفع رصيده من النقاط إلى 77 نقطة، جمعها من 33 مباراة، وتعادل خمس مرات، وخسر أربع مباريات.

ويتبقي للأهلي مباراة مع الزمالك الوصيف الذي حقق21 فوزا، ويأتي بيراميدز في المركز الثالث برصيد 19 فوزا.

«20 لاعبًا» سجلوا أهداف الأهلي في الدوري «رقم41»

وسجل الأهلي 55 هدفا، خلال مشواره نحو التتويج بلقب الدوري رقم 41 هذا الموسم.

وشارك لاعبو الأهلي من مختلف المراكز، باستثناء مركز حراسة المرمى في هز شباك المنافسين؛ بداية من مركز قلب الدفاع مرورا بجميع مراكز الفريق الأخرى، وصولا إلى رأس الحربة في ظاهرة فريدة من نوعها.

وضمت قائمة هدافي الأهلي هذا الموسم «20 لاعبا» وجاءت على النحو التالي:

ــ أيمن أشرف، قلب الدفاع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ ساليف كوليبالي، قلب الدفاع الذي رحل عن الفريق تمكن من تسجيل هدفٍ واحدٍ.

ــ علي معلول، الظهير الأيسر تمكن من تسجيل 7 أهداف.

ــ محمد هاني، الظهير الأيمن الفريق تمكن من تسجيل هدف واحد.

ــ عمرو السولية، لاعب الوسط المدافع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ حمدي فتحي، لاعب الوسط المدافع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ كريم نيدفيد، لاعب الوسط المدافع تمكن من تسجيل هدفين.

ــ صالح جمعة، صانع الألعاب تمكن من تسجيل هدفين.

ــ ناصر ماهر، صانع الألعاب تمكن من تسجيل هدفين.

ـ رمضان صبحي، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل هدفين.

ــ حسين الشحات، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل 4 أهداف .

ــ مؤمن زكريا، الجناح المهاجم سجل هدفا واحدا.

ــ وليد سليمان، لاعب الوسط المهاجم تمكن من تسجيل هدف واحد.

ــ أحمد الشيخ، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل 3أهداف.

ــ محمد شريف، الجناح المهاجم تمكن من تسجيل هدفين.

ــ جيرالدو، الجناح تمكن من تسجيل 3 أهداف.

ــ جونيور أجايي، المهاجم تمكن من تسجيل 4 أهداف.

ــ صلاح محسن، المهاجم تمكن من تسجيل هدفين.

ــ وليد أزارو، المهاجم تمكن من تسجيل 6 أهداف.

ــ مروان محسن، المهاجم تمكن من تسجيل 6 أهداف.

بالإضافة إلى هدف ذاتي سجله أحمد علي مدافع الجونة في مرماه بالخطأ .

«معلول».. ملك «الأسيست» مع الأهلي

الأهلي قدم أداء مميز هذا الموسم حتى نجح في حسم بطولة الدوري العام للمرة الــ41 في تاريخه بالفوز على المقاولون العرب ، وكان في مقدمة اللاعبين الذين تألقوا هذا الموسم الدولي التونسي علي معلول، ظهير أيسر الفريق الذي لم يكتف بتصدره قائمة هدافي الفريق برصيد سبعة أهداف، لكنه فرض نفسه على قائمة صناع الأهداف والتمريرات الحاسمة لينفرد بلقب «ملك الأسيسيت» في الأهلي بعدما نجح في صناعة سبعة أهداف على مدار 25 مباراة شارك فيها مع الفريق هذا الموسم.

وجاء الدولي الأنجولي جيرالدو دا كوستا جناح الفريق في المركز الثاني في صناعة أهداف القلعة الحمراء في بطولة الدوري هذا الموسم ونجح في صناعة ستة أهداف.

واحتل كل من رمضان صبحي ووليد سليمان والسولية وناصر ماهر ومروان محسن المركز الثالث وصنع كل واحد منهم هدفين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك