الكويت تؤكد رفضها القاطع للإساءة للنبي محمد - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الكويت تؤكد رفضها القاطع للإساءة للنبي محمد

علم الكويت
علم الكويت
(د ب أ)
نشر في: السبت 24 أكتوبر 2020 - 3:36 م | آخر تحديث: السبت 24 أكتوبر 2020 - 3:36 م

أكد مندوب دولة الكویت الدائم لدى منظمة الامم المتحدة للتربیة والعلم والثقافة (یونسكو) الدكتور ادم الملا الیوم السبت رفض بلاده القاطع للإساءة للنبي محمد.

ونقلت وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) اليوم السبت عن الملا قوله إن "الحریات لا تعني الإساءة لرمز الإسلام سیدنا محمد والإساءة للدین الإسلامي".

وأضاف أن "موقف المندوبیة ثابت ودائم كما هو موقف دولة الكویت ولا نقبل بهذه الاساءة تحت أي ذریعة" ، مشددا على أن "المندوبیة هي جزء من الكویت ولا یمكن أن تخرج عن سیاسات وقرارات دولة الكویت وبیان وزارة الخارجیة یمثلنا جمیعا ویمثل المندوبیة".

وأكد أن مندوبیة دولة الكویت تسعى دائما لتقدیم وتبني القرارات والمبادرات بمنظمة (یونسكو) الداعمة للسلام واحترام الأدیان السماویة ونبذ العداء والكراهیة، مشيرا إلى أن مندوبية الكویت قادت تحركا عربیا إسلامیا العام الماضي لإقرار قرار باحدى اللقاءات الدولیة التابعة للیونسكو یندد بالممارسات العنصریة ضد الاسلام (اسلاموفوبیا) وتم اقراره بالإجماع.

وأكد الملا أن "موقف دولة الكویت ثابت وواضح برفض الربط بین الدین الاسلامي والارهاب لما تمثله من تزییف للواقع وتطاولا على تعالیم شریعتنا السمحاء الرافضة للارهاب ونسعي لنشر هذه الحقیقة عبر الیونسكو".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك