بعد ترميمهما.. إعلان موعد عرض فيلمي خلي بالك من زوزو وغرام في الكرنك بمهرجان البحر الأحمر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:32 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بعد ترميمهما.. إعلان موعد عرض فيلمي خلي بالك من زوزو وغرام في الكرنك بمهرجان البحر الأحمر


نشر في: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 4:52 م | آخر تحديث: الخميس 24 نوفمبر 2022 - 7:01 م

كشف مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، عن مواعيد عرض فيلمي "خلي بالك من زوزو" و"غرام في الكرنك"، الذي تولى ترميمهما ويعرضهما ضمن فعاليات الدورة الثانية التي تقام خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر المقبل في جدة.

والفيلمان يعرضان ضمن مجموعة من العروض السينمائية والحفلات الموسيقية المجانية المخصصة للجمهور، على شاطئ جدة.

ويعرض "خلي بالك من زوزو"، إخراج حسن الإمام، في التاسعة من مساء 4 ديسمبر المقبل، بحضور بطل الفيلم الفنان الكبير حسين فهمي، الذي سيشاهد الفيلم إلى جانب الجمهور السعودي.

وكان المهرجان، أعلن أنه سيحتفي هذا العام بمرور 50 سنة على إنتاج فيلم "خلي بالك من زوزو" إخراج حسن الإمام، وبطولة سعاد حسني وحسين فهمي وتحية كاريوكا وسمير غانم.

والفيلم الذي أنتج عام 1972، طرح فيه المؤلف صلاح جاهين قصة الطالبة زينب أو كما يلقبها الجميع بـ"زوزو"، الفتاة التي تعيش حالة صراع نفسي بين ماتحبه وبين ما يفرضه عليها مجتمعها المحافظ، فهي ابنة الراقصة نعيمة المقيمة في شارع محمد علي، التي لا تستطيع أن تعبر عن حبّها للغناء والرقص الذي يعتبر أمرا مشينًا في مجتمعها، وتقودها الأقدار لتتعرف على شاب من الطبقة الغنية لتعيش معه قصة حب.

وأما الفيلم المصري الثاني الذي قام المهرجان بترميمه، فهو "غرام في الكرنك" إخراج علي رضا، ويعرض في التاسعة من مساء يوم 6 ديسمبر المقبل، بحضور الفنانة شيرين رضا ابنة بطل الفيلم الراحل محمود رضا.

وفيلم "غرام في الكرنك" إخراج علي رضا، أنتج قبل أكثر من 50 سنة، تحديدًا في عام 1967م وهو من سيناريو وحوار: محمد عثمان وقصة الملحن علي رضا، وبطولة كل من فريدة فهمي ومحمود رضا وعبدالمنعم إبراهيم.

وتدور أحداث الفيلم حول مجموعة من الراقصين الشباب الذين يكافحون للنجاح في خضم معاناتهم ونقص مواردهم المادية لتقديم أول أعمالهم على مسرح معبد الكرنك بالأقصر، وذلك بالتوازي مع قصة أمينة الراقصة الرئيسية بالفرقة الاستعراضية والتي تسوقها الأقدار لتجمعها قصة حب معقدة مع صلاح مدير الفرقة مما يزيد الأوضاع سوءًا.

وتضم العروض المجانية في مهرجان البحر الأحمر، فيلم "سيأخذ ديلويل العروس" إخراج أديتيا شوبرا، الذي يعرض في الأول من ديسمبر، ويعرض "مررها كما بيكهام" إخراج غوريندر شادها في الثاني من ديسمبر، ويعرض في الثامن من ديسمبر فيلم "أسد الصحراء" إخراج مصطفى العقاد، أما يوم 10 ديسمبر، فيعرض فيلم "سامبيزانجا" إخراج سارة مالدورور.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك