غريب: التعليم والبحث العلمى والصناعة يمثلون أضلاع مثلث التنمية والنهضة الشاملة فى مصر - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 11:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غريب: التعليم والبحث العلمى والصناعة يمثلون أضلاع مثلث التنمية والنهضة الشاملة فى مصر

أحمد عجاج:
نشر في: الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 8:18 م | آخر تحديث: الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 8:18 م

قال الدكتور وحيد غريب عميد الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة التابعة لوزارة الإنتاج الحربي، إن التعليم والبحث العلمى والصناعة يمثلون أضلاع مثلث التنمية والنهضة الشاملة فى مصر، فبدون تعليم جيد متطور يعتمد على التعلم والابتكار لن ينهض البحث العلمى ويعزز مخرجاته التى يمكن تحويلها إلى قيمة مضافة وقدرة على حل مشاكل الصناعة والنهوض بها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

جاء هذا خلال افتتاح المؤتمر الدولى السادس والأربعين لرابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا والذى تستضيفه هذا العام الأكاديمية المصرية للهندسة والتكنولوجيا المتقدمة بوزارة الإنتاج الحربى فى إطار المشاركة المجتمعية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة بمصر وذلك بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وأوضح غريب أن المؤتمر يهدف هذا العام إلى تبادل الخبرات بين العلماء المصريين في الخارج ونظرائهم في الداخل لدعم منظومة البحث العلمى وحل المشكلات التى تواجه التنمية المستدامة في مصر مما يؤدى إلى بناء اقتصاد قوى قائم على المعرفة، ولهذا ينعقد المؤتمر هذا العام تحت عنوان "التنمية المستدامة فى مصر – التطورات الإبتكارية للغد".

وأشار غريب إلى أن محاور المؤتمر ارتكزت هذا العام على عدة موضوعات منها على سبيل المثال وليس الحصر، الثورة الصناعية الرابعة وتكنولوجياتها المتقدمة، التكنولوجيا الخضراء بمختلف تطبيقاتها، المدن الذكية، إدارة المخلفات، العلوم الطبية، والصحة العامة، وغيرها من الموضوعات المختلفة.

وتتمثل أنشطة المؤتمر هذا العام في: عدد (3) متحدثين من الخبراء في عدة مجالات، عدد (2) حلقات نقاش تفاعلية عن "المدن الذكية" و"الموارد المائية"، عدد (8) جلسات لعرض الأبحاث العلمية ومناقشتها وتتضمن أكثر من 50 مقالة بحثية، بالإضافة الى جلسة خاصة عن برنامج جسور من خلال أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

وجدير بالذكر أن التعاون وثيق بين أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا ورابطة العلماء المصريين بأمريكا وكندا من خلال دعم المشروعات البحثية التي يتم تمويلها من خلال برنامج جسور بأكاديمة البحث العلمى والتكنولوجيا والتي تخدم أهداف التنمية المستدامة والخطة الإستراتيجية للدولة 2030.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك