هل رسم التاتو ينقل فيروس كورونا؟ طبيب أمريكي يجيب - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 10:59 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

هل رسم التاتو ينقل فيروس كورونا؟ طبيب أمريكي يجيب

منار محمد:
نشر فى : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:06 ص | آخر تحديث : الأربعاء 25 مارس 2020 - 11:46 ص

اضطرت العديد من الدول إلى إغلاق المحال التجارية ومراكز الصحة البدنية وغيرها من الجهات؛ كمحاولة لتجنب انتشار فيروس كورونا، ولكن على الرغم من كل تلك الإجراءات إلا أن هناك بعض المراكز التي مازالت تعمل بشكل جزئي مثل أماكن تجهيز العرائس اللاتي تطلب بعضهن رسم تاتو بأنواع مختلفة، ولكن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد؛ حيث إن هناك من يحب وضع وشم كنوع من التجديد، فهل يمكن أن يسبب ذلك نشر عدوى فيروس كورونا؟

على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية، مازالت بعض محال الوشم تعمل عدة ساعات يوميًا، ولكنها اتخذت احتياطات السلامة ومنعت انتظار الزبائن في المكان، وخصصت لكل شخص موعد محدد، ومن الأشياء التي تم التنبيه عليها في المحال ضرورة غسل اليدين للعاملين والزبائن، وسؤال الزبائن قبل قدومهم ما إذا كانوا قد سافروا مؤخرًا إلى دولة عانت من الفيروس التاجي.

وطلبت المحال أيضًا من الزبائن القدوم بمفردهم دون الأصدقاء أو الأطفال أو كبار السن كما كان يحدث قبل انتشار "كوفيد 19"، مع الحرص على تعقيم المعدات والمحل بالمطهرات قدر الإمكان، وفقًا لموقع "refinery 29".

وعلق طبيب الجلدية الأمريكي، جوشوا زيشنر، على مدى انتقال كورونا عبر التاتو، قائلًا إنه يجب الابتعاد عن وضع أي رسومات على الجسم في الوقت الحالي؛ لأن المعدات يمكن أن تنقل العدوى بسهولة؛ حيث إن الأجهزة يتم لمسها كثيرًا.

وأضاف أن ملازمة المنزل أصبحت من الضروريات وسط عدم القدرة على مواجهة الوباء باللقاح المناسب؛ لأن أي لمسة خاطئة لمنطقة في الجسم تحمل الفيروس ستكون لها عواقب وخيمة؛ فالإنسان يلمس أنفه وفمه كثيرًا على مدار اليوم، ولذلك يجب تجنب رسم تاتو لضمان السلامة.

وأكد أن الفترة الحالية تحتاج إلى التعامل بشكل حذر مع كل شيء، حتى المجوهرات التي يمكن أن تلتقط الفيروس بسهولة من لمس الأسطح وتتراكم عليها الأوساخ والميكروبات والزيوت، متابعا أنه من الآمن تعقيم المجوهرات بالكحول والماء الساخن والصابون مع كل مرة يتم فيها تنظيف اليدين.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك