«العامة للمصدرين» تعلن عن تدشين مبادرة «صدّر» لدعم الصادرات المصرية - بوابة الشروق
السبت 15 يونيو 2024 10:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«العامة للمصدرين» تعلن عن تدشين مبادرة «صدّر» لدعم الصادرات المصرية

كتب- محمود العربي:
نشر في: الإثنين 25 أبريل 2016 - 1:41 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أبريل 2016 - 1:41 م

أعلن المهندس عبد الحميد عامر عضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمصدرين باتحاد الغرف التجارية، اليوم، عن تأسيس مبادرة لدعم وتنمية الصادرات تحت عنوان مبادرة «صدّر»، وسيكون مقرها بقرية البضائع بمطار القاهرة بمركز عامر الدولي بشكل مؤقت.

وقال عامر، في تصريحات له اليوم، إنه في ظل تراجع الصادرات مؤخرا وما ترتب عليه من نقص في الدولار بالسوق المصرية خاصة تراجع الصادرات المصرية للاتحاد الأوروبي في الربع الأول من عام 2015 – 2016 إلي 1.6 مليار دولار مقارنة بـ 1.8 مليار دولار في نفس الفترة من العام الماضي، والكساد الاقتصادي العالمي فكرنا في كيفية تنمية الصادرات فقررنا تشكيل «مبادرة صدر» بشكل تطوعي بهدف زيادة الصادرات المصرية إلي الضعف وفتح أسواق جديدة في جميع أنحاء العالم.

وأضاف عامر، أنه فور الإعلان عن المبادرة بين المصدرين وجدنا إقبالا كبيرا للمشاركة فيها من مختلف المصدرين المصريين، وتم التواصل مع أغلب المصدرين المصريين حول العالم، وأبدوا ترحيبهم وفتح مكاتب للمبادرة في الخارج، ويجري الآن تشكيل مجلس إدارة للمبادرة، وسيضم من كل نشاط تصديري ممثلا له في مجلس الإدارة مثل عضو مجلس إدارة عن الحاصلات الزراعية وآخر عن مواد البناء.

وأشار إلي أن المبادرة سيكون من ضمن أهدافها إعداد دراسات عن احتياجات الأسواق العالمية من المنتجات المصرية، وكذلك المساعدة في التصنيع من أجل التصدير أو الزراعة من أجل التصدير، بحيث سيتم توعية المصنع والمزارع الراغب في التصدير بمواصفات المنتجات المطلوبة في الأسواق العالمية حتى لا يتم رفضها بسبب عدم تطابق المواصفات مع المنتجات المطلوب تصديرها.

وذكر عبد الحميد عامر، أنه من ضمن أهداف مبادرة «صدر» أيضا توفير منتج بجودة عالية وتعبئة جيدة وتغليف حديث وشحن سريع وتكلفة أقل من المنافسين، مشيرا إلي أنه سيتم الإعلان عن تدشين المبادرة رسميا مطلع شهر مايو المقبل ليبدأ بعدها العمل فورا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك