إحالة 102 متهم في أحداث شغب «مقتل عفروتو» بقسم شرطة المقطم إلى الجنايات - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 6:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 102 متهم في أحداث شغب «مقتل عفروتو» بقسم شرطة المقطم إلى الجنايات

كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر في: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 1:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 أبريل 2018 - 1:09 م

قررت نيابة حوادث جنوب القاهرة، إحالة 102 متهم (مخلى سبيلهم) إلى محكمة الجنايات، لاتهامهم في أحداث الشغب والتجمهر أمام قسم شرطة المقطم التي وقعت في يناير الماضي، إثر مقتل الشاب محمد عبد الحكيم، الشهير بـ«عفروتو» داخل حجز القسم.

ووجهت النيابة للمتهمين التعدى على قسم شرطة المقطم، ومستشفى المقطم التخصصى ومقاومة السلطات، وإتلاف المال العام والخاص، والتجمهر، وحرق سيارتي شرطة، ومحاولة اقتحام القسم، وحيازة مولوتوف.

وكانت غرفة المشورة بمحكمة جنح الدرب الأحمر قررت في وقت سابق، إخلاء سبيل المتهمين على ذمة التحقيقات، فيما نسبت النيابة للمتهمين من أقارب وأصدقاء «عفروتو».

وكانت النيابة فتحت تحقيقًا موسعًا في واقعة محاولة اقتحام شرطة المقطم والتحقيق مع 40 شخصًا ممن حاولوا اقتحام القسم، وصرحت بدفن جثة المتوفي واستعجلت تقرير الصفة التشريحية للوقوف على أسباب الوفاة الحقيقة، وقررت تشكيل لجنة لفحص التلفيات التي لحقت بسيارات الشرطة.

وسبق وأحالت النيابة، ضابط وأمين شرطة بقسم شرطة المقطم إلى محكمة الجنايات، لاتهامها بضرب «عفرتو» داخل القسم مما أفضى إلى موته، فضلا عن احتجازه دون وجه حق، وتجرى محاكمة المتهمين أمام محكمة جنايات جنوب القاهرة برئاسة المستشار جعفر نجم.

وكشفت التحقيقات عن أنه فى 5 يناير الماضى، ألقى ضابط وأمين شرطة بقسم المقطم، القبض على محمد عبد الحكيم وشهرته «عفروتو» فى غير الأحوال التى تصرح فيها القوانين واللوائح بالقبض على ذوى الشبهة، بأن استوقفاه واقتاداه دون سند إجرائى مشروع، وعذباه بدنيا وتعديا عليه ضربًا وصفعًا بالأيدى حتى لفظ أنفاسه الأخيرة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك