تعليم البحيرة: 99.5% من طلاب الثانوية العامة أدوا الامتحان التجريبي - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تعليم البحيرة: 99.5% من طلاب الثانوية العامة أدوا الامتحان التجريبي

غادة الدسونسى
نشر في: الثلاثاء 25 مايو 2021 - 4:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 مايو 2021 - 4:41 م

أكد يوسف الديب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أنه تم انتهاء الامتحان التجريبي الثاني للصف الثالث الثانوي العام في يومه الثاني اليوم الثلاثاء، دون شكاوى، حيث تمكن 99.5% من الطلبة والطالبات من أداء الامتحان التجريبي، في مواد التاريخ والفيزياء وعلم النفس والأحياء والرياضة البحتة 99.5%.

 

كما شدد وكيل الوزارة، على أنه بالنسبة للطلبة الذين لم يتمكنوا من دخول الامتحان اليوم، فإن ذلك يرجع كما ورد من غرف العمليات الفرعية بكل إدارة تعليمية إلى مشكلات خاصة بأجهزة التابلت الخاص بهم، لذا تم التنبيه عليهم بسرعة التوجه إلى فرع التوكيل لضبط تلك الأجهزة.

 

وأشار إلى أن الامتحان التجريبي الثاني يستهدف 27 ألفًا و636 طالبًا وطالبة بنطاق المحافظة، وأن هذا الامتحان التجريبي.

 

كما أوضحت وزارة التربية والتعليم خاص بالطلاب الذين يمتلكون جهاز تابلت فقط، وسيخوض معظم الطلاب الامتحان في المدارس الحكومية المجهزة بالخوادم المركزية، وتوصيلات الفايبر

أما طلاب المدارس الغير مجهزة أو المدارس الخاصة والقومية يخوضون الامتحان عبر شبكة الإنترنت الموجودة في التابلت من خلال لجان المدارس، وأن الهدف من هذا الامتحان هو ضبط الخوادم المركزية من ناحية الوزارة، والتعرف على شكل وطبيعة الأسئلة من ناحية الطلاب واختبار الشبكات، أو السحابة الإلكترونية.

 

كما يعد هذا الامتحان تجريبيًا بلا درجات وسوف تنشر الوزارة الأسئلة والإجابات الصحيحة بعد الامتحان لاستفادة كل طالب من التجربة.

 

وأوضح وكيل الوزارة، أنه تم متابعة سير الامتحانات أولاً بأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالمديرية، والتي تم ربطها بغرف العمليات الفرعية داخل كل إدارة تعليمية، وتم توفير كل وسائل الأمن والهدوء والسلامة، واتخاذ كل التدابير الوقائية والإجراءات الاحترازية اللازمة لحسن سير الامتحانات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك