«مميش» يلتقى وفد البنك الإفريقي لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية للقناة - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 11:41 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

«مميش» يلتقى وفد البنك الإفريقي لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية للقناة

أميرة محمدين
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 5:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 5:14 م

استقبل الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، ورئيس المنطقة الاقتصادية للقناة، الثلاثاء، بمقر المنطقة الاقتصادية بالإسماعيلية، بنديكيت أوراما، رئيس مجلس إدارة البنك الأفريقي للاستيراد والتصدير «أفريكسيم بنك» ومساعديه ومسؤولي قطاعي الاستثمار والترويج بالبنك، لبحث فرص الاستثمار بالمنطقة الاقتصادية للقناة، وإقامة منطقة استثمارية أفريقية لاستيراد المواد الأولية عبر موانئ المنطقة الاقتصادية، وإعادة تصديرها للأسواق الخارجية، لتعزيز التكامل الاقتصادي وتسهيل حركة التجارة بين الدول الأفريقية والأسيوية والأوروبية.

وخلال الاجتماع، رحب الفريق مميش، بوفد البنك الأفريقي، وأبدى سعادته بالتعاون مع البنك، مشيرًا إلى أن موقع مصر الجغرافي في قلب القارة الأفريقية، والعلاقات التاريخية بين مصر ودول أفريقيا، وأكد على أهمية تنمية التبادل التجاري وزيادته والتعاون بين مصر ودول القارة لتعزيز التكامل الاقتصادي وفتح أسواق مشتركة.

وأكد على اعتزاز مصر بإفرقيتها واهتمام المنطقة الاقتصادية بالتنسيق مع البنك للتعرف على إمكانيات وآليات الدعم التمويلي والفني لجذب مستثمرين، وإقامة مشروعات بمحور تنمية قناة السويس.

من جانبه أبدى بنديكيت أوراما، استعداده للتعاون مع المنطقة وزيادة فرص التعاون بين مصر والبنك، وتقديم برامج تمويلية لدعم الصادرات لأفريقيا وتمويل مشروعات بمجال البتروكيماويات، ودعم شركات المقاولات المصرية العاملة في إفريقيا.

وأكد رئيس البنك، على الفرص الاستثمارية الواعدة بالمنطقة الاقتصادية، وإقامة مشروعات وجذب استثمارات للمنطقة من خلال البنك، الذي يتعاون مع شركائه، ويقدم الدعم المالي والفني لهذه الدول ويساهم في جذب مستثمرين دوليين ومطورين صناعيين، وتوفير العديد من فرص العمل للشباب في القارة والدول المشاركة.

وأضاف أن البنك قادر على جذب استثمارات متنوعة للمنطقة بمجالات وقطاعات استثمارية حيوية وتقديم ضمانات للمستثمرين والمطورين الصناعيين لساهم في نهوض هذه المشروعات، وتمويل بعض الصناعات والمشروعات المتفق عليها مع المنطقة الاقتصادية سواء ماديًا أو فنيًا، قائلا: «نحن في انتظار ما تقدمه المنطقة من عروض استثمارية لبداية التعاون».

وخلال الاجتماع، قدم أمير عبد الغفار، رئيس قطاع المشروعات بالمنطقة، عرضا عن المنطقة وموانئها والتي تتميز بامتداد مساحتها على البحرين الأحمر والمتوسط وبنية المنطقة التنظيمية والتشريعية والحوافز والمزايا والإعفاءات والتسهيلات التي تمنحها للمستثمرين.

وقدم وفد البنك عرضًا تقديميًَا عن سبل التعاون والدعم الذي سيقدم للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس من خلال إطار اتفاق يوقع بين الطرفين، كما عرض البنك استراتيجية عمله خلال الفترة المقبلة و دعمه للمشروعات والتسهيلات التي يمكن تقديمها للدول المشاركة من الأعضاء أو التي يتعاون معها البنك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك