شركات السياحة تبحث عن خطوط بديلة لـ«مصر للطيران» لتسيير رحلات الحج - بوابة الشروق
الأربعاء 1 فبراير 2023 11:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

شركات السياحة تبحث عن خطوط بديلة لـ«مصر للطيران» لتسيير رحلات الحج

كتبت ــ صفية منير:
نشر في: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 6:03 م | آخر تحديث: الثلاثاء 25 يوليه 2017 - 6:03 م

ــ السيسى: السفر لجدة عبر الشركة الوطنية يكلف 16 ألف جنيه.. وهناك بدائل أقل بنحو 50%
قال باسل السيسى، عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن الشركات المسيرة لرحلات حج فى الموسم الحالى، تبحث عن خطوط طيران بديلة لـ«مصر للطيران»، لخفض تكلفة السفر.

وأضاف السيسى لـ(الشروق): «أرسلت اليوم طلبا إلى غرفة شركات السياحة كى تطالب وزارة السياحة باستخدام خطوط طيران بديلة عن مصر للطيران».

وكانت مصر للطيران قد أعلنت عن أسعار تذاكر الحج للموسم الحالى والتى تبدأ من 10.500 جنيه، وتصل إلى نحو 29 ألف جنيه، وهو القرار الذى أثار جدلا ورفضا من شركات السياحة اعتراضا على الأسعار المعلنة، مؤكدين أن هذه الأسعار مبالغ فيها.
وقال السيسى إن برامج الحج التى أعدتها الشركات تصل إلى 21 يوما، وأقل، وهو ما يحتم على المسافر أن يحجز تذاكر طيران تزيد تكلفتها على 16 ألف جنيه، فى حين أن سعر التذكرة البالغ 10.500 يكون للبرامج التى تزيد على 25 يوما، وهى مدة لا تتفق مع البرامج التى أعدتها الشركات للحج هذا العام.

وأضاف: «رحلات الحج من الممكن أن تستخدم خطوط ومسارات بديلة بحيث تزيد مدة الرحلة بينما تنخفض تكلفتها بنحو 50%.. مثلا يمكن السفر عبر خطوط طيران عربية من القاهرة إلى أبوظبى ثم جدة، أو من القاهرة إلى عمان ثم جدة، على أن يكون هناك ترانزيت (فترة استراحة) داخل أحد المطارات».

ولفت السيسى إلى أن هذه الاقتراح سيخفض ثمن تذكرة الطيران إلى نحو نصف الثمن الذى سيتحمله الحاج فى حالة الحجز من خلال الشركة الوطنية، مضيفا: «نأمل أن تستجيب الوزارة لهذا المطلب».

جدير بالذكر أن أسعار برامج الطيران التى اعتمدتها وزارة السياحة، وتنفذها الشركات لا تشمل تذكرة الطيران، وبالتالى فإن الحاج مضطر إلى توفير تذكرة السفر فضلا عن سعر البرنامج.

من جانب آخر، قال السيسى إن شركات السياحة ستبدأ من الأسبوع القادم فى ايفاد مندوبين لها إلى المملكة العربية السعودية للبدء فى توثيق عقود برامج الحج.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك