خروج صادم لبارتي وجابر من الدور الأول في منافسات التنس بالأولمبياد - بوابة الشروق
الإثنين 20 سبتمبر 2021 10:31 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

خروج صادم لبارتي وجابر من الدور الأول في منافسات التنس بالأولمبياد

وكالات
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:32 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 10:32 ص

شهد اليوم الثاني من منافسات كرة المضرب لدى السيدات في أولمبياد طوكيو مفاجأتين كبريين تمثلتا بخروج المصنفة أولى عالميًا الأسترالية آشلي بارتي والتونسية أنس جابر إحدى المرشحات للمنافسة على اللقب، من الدور الأول.

وسقطت بارتي (25 عامًا) المتوجة منذ أسبوعين ببطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، أمام الإسبانية سارة سوريبيس تورمو المصنفة 48 عالميًا 6-4 و6-3.

وكانت بارتي تمني النفس في مشاركتها الاولمبية الاولى أن تصبح أول أسترالية تفوز بذهبية المضرب أو أن تحصد أقله ميدالية لبلادها في الفردي، لكنها ستحاول تحقيق ذلك في منافسات زوجي السيدات بعد أن عبرت السبت الى الدور الثاني مع ستورم ساندرز حيث من المحتمل أن تواجه تورمو مرة أخرى في ربع النهائي.

من جهتها قالت الإسبانية التي ستلاقي في الدور الثاني الفرنسية فيونا فيرو "إنه شعور رائع، ما زلت لا أصدق".

وأضافت "إنه شيء لا يصدق بالنسبة لي. إنه شيء كنت أحلم به طوال حياتي، أن أكون هنا وحتى أكثر من ذلك وأنا أتغلب على المصنفة الأولى عالمياً. أنا سعيدة للغاية".

وبعد أن أصبحت أول لاعبة عربية تبلغ الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون وأول لاعبة عربية تحقق لقبًا ضمن رابطة دورات المحترفات، وصلت جابر الى طوكيو والتوقعات عالية لحصد ميدالية من أي لون.

إلا أن المصنفة 23 عالميًا سقطت في الامتحان الاول أمام الاسبانية كارلا سواريس نافارو (206) بنتيجة 6-4، 6-1 لتكون عودتها الى البلاد باكرة.

وكانت الخسارة مفاجئة أمام نافارو التي غابت لفترة عن الملاعب بعد أن أعلنت في سبتمبر من العام الماضي إصابتها بسرطان الغدد الليمفاوية ولا تقدم مستويات عالية.

وفي أبرز نتائج السيدات، تأهلت البيلاروسية أرينا سابالينكا المصنفة ثالثة عالميًا الى الدور الثاني بفوزها على البولندية ماغدا لينيت 6-2، 6-1، والتشيكية كارولينا بليشكوفا على الفرنسية أليز كورنيه 6-1، 6-3 والبلجيكية أليز مرتنز على حساب الروسية إيكاتيرنا ألكساندروفا 6-4، 4-6، 6-4.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك