«الأطباء» توضح العقوبة المحتملة للطبيب المتهم بإفشاء أسرار مرض ياسمين عبد العزيز - بوابة الشروق
الإثنين 27 سبتمبر 2021 6:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد تبرع المشجعين والمواطنين للأندية الرياضية للخروج من أزماتها المالية؟

«الأطباء» توضح العقوبة المحتملة للطبيب المتهم بإفشاء أسرار مرض ياسمين عبد العزيز

أحمد علاء
نشر في: الأحد 25 يوليه 2021 - 12:35 ص | آخر تحديث: الأحد 25 يوليه 2021 - 12:35 ص

قدم الدكتور أسامة عبد الحي أمين عام نقابة الأطباء، التحية والتقدير للفريق المعالج للفنانة ياسمين عبد العزيز كونه التزم الصمت التام وركَّز في الوصول بالفنانة إلى بر الأمان.

وقال خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "كلمة أخيرة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة "on"، مساء السبت، إن شكوى تقدم بها الدكتور كريم مصباح عضو مجلس النقابة، ضد طبيب متهم بإفشاء معلومات عن الحالة الصحية للفنانة ياسمين عبد العزيز.

وأضاف أن لجنة آداب المهنة، التي تضم تشكيلًا قانونيًّا، ستتولى التحقيق في الشكوى ومع المشكو في حقه وتستمع للشاكي، موضحًا أن قرار اللجنة إما أن يكون حفظ الشكوى أو الإحالة للهيئة التأديبية.

وأشار إلى أنه إذا تمت إحالة الشكوى للهيئة، فهي تتولى التحقيق مرة أخرى ومحاكمة الطبيب، ومن ثم إما يحصل على حكم بالبراءة أو تتم إدانته فتُصدر ضده إحدى العقوبات التأديبية الواردة القانون الخاص بكافة النقابات المهنية في مصر.

ونوه بأن العقوبة تكون بحجم الضرر والخطأ، وتتراوح ما بين لوم ولفت نظر وإنذار بالفصل إلى كان هناك حسن نية أو غرامة ووقف عن العمل من شهر إلى سنة أو شطب كامل من جداول النقابة.

وكان وائل عبد العزيز، قد أكد أمس الجمعة أن شقيقته الفنانة ياسمين عبد العزيز، حالتها مستقرة وستغادر المستشفى الذي تتلقي العلاج فيه قريبا.

وقال وائل عبد العزيز، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "أنا عايز أشكر كل الجمهور الكبير ده من مصر والوطن العربي على اهتمامهم وحبهم لياسمين ودعاهم في أيام مفترجة وعايز أشكر كل نجوم وكبار رجال الدولة في مصر والوطن العربي اللي اتصلت أو جت، حقيقي حب كبير لبنتي وأختي".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك