أيهما أكثر رومانسية.. الرجل أم المرأة؟ متخصصة تجيب - بوابة الشروق
الأحد 25 أكتوبر 2020 4:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

أيهما أكثر رومانسية.. الرجل أم المرأة؟ متخصصة تجيب

منار محمد:
نشر في: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:10 م | آخر تحديث: الجمعة 25 سبتمبر 2020 - 12:10 م

تبحث أغلب النساء عن الرجل الرومانسي الذي يجعل حياتهن مليئة بالحب والهدايا وعلى الجانب الآخر، يبحث الرجال أيضًا عن المرأة الرومانسية التي تخطفهم من حياة العمل إلى الحب والمرح، ومع مرور السنوات يظل سؤالا عالقا في عقل ذهن الطرفين عن من أكثر رومانسية هل الرجل أم المرأة؟

تقول عالمة الأنثروبولوجيا البيولوجية هيلين فيشر، في حديثها لمحطة راديو "ستار توك" الأمريكية، إن الرجال يقعون في الحب أسرع ولديهم ميول رومانسية ولذلك هم أكثر رومانسية من النساء.

وأضافت أن الرجال أكثر إبلاغًا أيضًا عن الوقوع في الحب منذ النظرة الأولى وذلك يعود للقوة البصرية لديهم اتجاه النساء وبمجرد شعورهم بالإعجاب ترتفع لديهم نسبة هرمون التستوستيرون وهذا يجعلهم يتصرفون بشكل هادئ ورومانسي، وفقًا لصحيفة "بيزنس إنسايدر" الأمريكية.

وأوضحت أن عدة دراسات استقصائية نشر بعضها في مجلة "الشخصية وعلم النفس الاجتماعي" الأمريكية، كشفت أن الرجل أكثر اعترافًا بالحب للمرأة وهو من يبدأ في ذلك ويشعر بالسعادة عند اعترافه بالحب في أي علاقة جديدة يدخل فيها.

وأشارت إلى أن مشاعر أغلب النساء تأثرت بالتطور الذي تعرض له البشر على مدار سنوات، لأنهن يعلمن أن وظيفتهن الأساسية في الزواج هى تربية الأطفال وقضاء أغلب الوقت معهم، وهذا جعل بعضهن يحرصن على عدم الاعتراف بالحب سريعًا لعدة أسباب، أهمها: حتى يتأكدن من أنه الشخص المناسب وحتى لا يفوتن فرصة زواج أفضل، مؤكدة أنه وباختصار أن النساء تمت برمجتهن بيولوجيًا وتطوريًا ليكونن أكثر صبرًا في الحب مقارنة بالرجال عند تعرفهم على شريك حياة جديد.

وقالت إنه من هذا المنطلق ومع التغيير الذي حدث في شخصية الرجل والمرأة، أصبحت النساء تنتظر الرجل ليتعرف بحبه أولًا ومع مرور السنوات تحول ذلك إلى شئ مفروض على الرجل وأصبحت أغلب النساء تنتظر الخطوة الأولى في الحب من الرجل وليس من أنفسهن حتى وأن كن يشعرن بالحب.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك