حبس لمدة تصل إلى 5 سنوات.. الضرائب تحذر البلوجرز واليوتيوبرز من التهرب - بوابة الشروق
الأحد 17 أكتوبر 2021 9:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مقترح التبرع بالأعضاء بعد الوفاة؟

حبس لمدة تصل إلى 5 سنوات.. الضرائب تحذر البلوجرز واليوتيوبرز من التهرب

هديل هلال
نشر في: السبت 25 سبتمبر 2021 - 7:43 م | آخر تحديث: الأحد 26 سبتمبر 2021 - 1:04 ص

قال محسن الجيار، مدير خدمة الممولين بمصلحة الضرائب، إن وحدة التجارة الإلكترونية التابعة لرئيس مصلحة الضرائب تعمل على حصر الممولين الذين يمارسون نشاطًا من خلال التجارة الإلكترونية كاليوتيوبرز والبلوجرز، لافتًا إلى إرسال رسائل إلى منصاتهم الخاصة تدعوهم للانضمام إلى الاقتصاد الرسمي.

وأضاف الجيار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن المصلحة بدأت جمع بيانات هؤلاء الأشخاص من خلال المصادر التي تدفع الإيرادات للممولين كمواقع تويتر وفيسبوك ويوتيوب؛ لحصر الاقتصاد غير الرسمي وتنظيم العمل.

وأشار إلى أن جزءًا من الممولين استجاب وبدأ فتح ملفات ضريبية، قائلًا إن المصلحة ستعلن المؤشرات الفعلية والنسبة الحقيقية لمعلومات المسجلين من خلال المنظومة الضريبية بنهاية شهر سبتمبر

ونوه مدير خدمة الممولين إلى اتخاذ الإجراءات القانونية بحق الممولين المستمرين في الاقتصاد غير الرسمي، مشددًا على أهمية التسجيل في منظومة الضريبة على القيمة المضافة عند بلوغ حجم إيرادات البلوجرز واليوتيوبرز 500 ألف جنيه.

وحذر من أن عدم التسجيل أحد جرائم التهرب الضريبي الذي تصل عقوبته إلى الحبس من 3 إلى 5 سنوات، مؤكدًا أن أصحاب صفحات البيع على مواقع التواصل عليهم التوجه إلى المأمورية لفتح ملف ضريبي؛ لأن إيرادات نشاطهم تخضع لضريبة الدخل.

ولفت إلى أن المأموريات تفتح غدًا لتلقي كل الممولين والعاملين بمنظومة التجارة الداخلية واليوتيوبرز والبلوجرز من أجل فتح الملفات الخاصة بهم، مختتمًا أن هناك موظفين لبدء التعامل مع الممولين وتسهيل إجراءات فتح الملفات الضريبية لهم.

وقال رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب، إن الأفراد الذين يقومون بنشاط صنع المحتوى (البلوجرز – اليوتيوبرز) عليهم التوجه لمأمورية ضرائب الدخل؛ لفتح ملف ضريبي للتسجيل بمأمورية الضريبة على الدخل المختصة، وكذلك التسجيل بمأمورية القيمة المضافة المختصة متى بلغت إيراداتهم 500 ألف جنيه خلال عام من تاريخ مزاولة النشاط، جاء ذلك وفقا لبيان مصلحة الضرائب اليوم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك