وزير التعليم العالي: تلقيح 1.5 مليون منتسب للجامعات ضد كورونا - بوابة الشروق
السبت 27 نوفمبر 2021 4:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

وزير التعليم العالي: تلقيح 1.5 مليون منتسب للجامعات ضد كورونا

خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي
هديل هلال
نشر في: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 7:27 م | آخر تحديث: الإثنين 25 أكتوبر 2021 - 7:27 م
قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الوزارة انتهت من تلقيح 1.5 مليون منتسب للجامعات سواء أعضاء هيئة التدريس أو الهيئة المعاونة أو العاملين والموظفين أو الطلاب ضد فيروس كورونا.

وأضاف عبدالغفار، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صالة التحرير»، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الوزارة تبدأ التشديد على الطلاب للحصول على لقاح كورونا بدءًا من نوفمبر المقبل، موضحًا أنها تستهدف إعلان الحرم الجامعي آمن لكل المترددين عليه.

وعن مجال البحث العلمي، أشار إلى أن مصر تحتل المركز 21 ضمن أكثر من 200 دولة في مجال النانو تكنولوجي، متابعًا: «الدول ترى ما تتميز فيه في العلوم البحثية وتبدأ تطويره، وليس بالضرورة أن تكون متميزة في كل مجالات العلم».

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أن معرفة المجالات المتميزة بالدولة يضعها على مستوى أهم الدوريات العلمية ويحقق نسب استشهاد عالية، مؤكدًا أن مصر تتخطى المعدلات العالمية في نسب الاستشهاد.

وأكد أن الوزارة تدعم الباحثين بصورة كبيرة من خلال تمويل الأبحاث العلمية وتخصيص مكافآت مجزية للنشر في المجلات الأكثر تميزًا، قائلًا إن الوزارة تتكفل بمبالغ النشر للأبحاث المنشورة بتصنيف «Q1» و«Q2».

وذكر «عبدالغفار» أن الدول التي تكفلت بمبالغ النشر للباحثين انتقلت إلى مكانة أخرى، موضحًا أن جزءًا كبيرًا مما يعيق النشر بتلك التصنيفات مرتبط بإمكانية الباحث المادية التي من الممكن أن تكون بسيطة للغاية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك