شريهان تشارك في المزاد العالمي لدار سوذبيز لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت - بوابة الشروق
السبت 23 يناير 2021 9:50 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع وصول منتخب مصر لنهائي كأس العالم لكرة اليد؟

شريهان تشارك في المزاد العالمي لدار سوذبيز لمساعدة المتضررين من انفجار بيروت


نشر في: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 2:27 م | آخر تحديث: الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 2:27 م

فستان فوازير «ألف ليلة وليلة» الأعلى قيمة على مستوى الشرق الأوسط

تصدرت نجمة الاستعراض المصرية شريهان قائمة فناني العالم والشرق الأوسط المشاركين بالتبرع بقطع استثنائية من مقتنياتهم للمزاد الخيري الذي تقيمها بدار «سوذبيز» العالمية بالتعاون مع خمس من المؤسسات الخيرية اللبنانية لصالح جهود إعادة إعمار لبنان ومساندة الفئات الأكثر احتياجا عقب الانفجار الذي هز ميناء بيروت في شهر أغسطس الماضي.
واعتمد المزاد الذي يتوجه لمتضرري انفجار بيروت على تبرعات سخية من دور أزياء عالمية ومشاهير عرب وأجانب وفنانين وأيضاً مصممي مجوهرات عالميين، وتتولى دار «سوذبيز» اختيار الفنان الأكثر شعبية وجماهيرية للمشاركة في المزاد.
واختارت دار «سوذبيز» الفنانة المصرية شريهان للمشاركة في المزاد بفستان حريري باذخ ساهمت في تصميمه وارتدته في فوازير رمضان «ألف ليلة وليلة» عام 1987 وذيلته بإمضائه، ويعد الفستان هو الأول على مستوى الشرق الأوسط.ويشارك في المزاد بجانب الفنانة الاستعراضية شريهان المغنية اللبنانية ماجدةالرومي، والممثلة الأميركية إيما ستون وعارضة الأزياء نعومي كامبل والفنان البريطانيداميان هيرست، والمغنية البريطانية جيري هاليويل.
وستتقاسم المؤسسات الخيرية ريع المزاد الذي سيتم توزيعه على الجهات المتضررة الأكثر احتياجا، وستقوم المؤسسات الخمسة ومنها «نساند» و«بيت البركة» و«بيتنا بيتك» بالتركيز على نجدة العائلات التي تركها الانفجار بدون مأوى وأيضا ستقدم العون للمنشآتالتجارية الصغيرة بينما تقدم جمعية «الفنار» الدعم لرواد الأعمال وتتوجه جمعية «هاوس أوف كريسماس» لمساعدة جهود ترميم المباني الأثرية.
يشار إلى أن الفنانة شريهان بدأت حياتها الفنية مبكرا وشاركت في عدد من الأعمال السينمائية والتليفزيونية والمسرحية، وتألقت في فوازير رمضان التي قدمتها لعدة أعوامكان أشهرها: ألف ليلة وليلة" (عام 1985 - 1986 - 1987)، فوازير "حول العالم" (1987)، وفوازير"حاجات ومحتاجات عام 1993، وعلى الرغم من ابتعاد شريهان عن الساحة الفنية في الفترةالأخيرة إلا أنها لا تزال أيقونة الفن الاستعراضي في مصر. وكانت النجمة شريهان قد توقفت عن العمل الفني عام 2002 بعد تعرضها لأزمة صحيةقبل أن تعلن عودتها للفن عام 2017 في حفل كبير برعاية "العدل جروب" ، ومؤخرا أعلن الناقد طارق الشناوي عن عودتها للساحة بمسرحية جديدة بعنوان "كوكو شانيل" من إخراج هادى الباجوري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك