نعيم صبري: رواية 2020 تجسيد لذكريات عام مفصلي في تاريخ البشرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 نوفمبر 2021 7:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

نعيم صبري: رواية 2020 تجسيد لذكريات عام مفصلي في تاريخ البشرية

نعيم صبري
نعيم صبري
أسماء سعد
نشر في: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 9:35 م | آخر تحديث: الخميس 25 نوفمبر 2021 - 9:35 م
قال الكاتب نعيم صبري إن رواية 2020 الصادرة عن دار الشروق، تتناول ما حدث في هذا العام من تاريخ البشرية، مشيرا إلى أنه سرد من خلال فصول الرواية ذكرياته في عام 2020 وهو عام جائحة كورونا، وكيف واجه الوباء الذي انتشر سريعا في جميع أنحاء العالم.

وأضاف صبري، من خلال بث مباشر، لتديم أحدث رواياته، أن عام 2020 يعتبر عاما مفصليا في تاريخ البشرية، نظرا لأنها أثرت على تصرفاتنا اليومية، وخلالها اتبع العالم بأكمله احتياطات احترازية وسلوكيات معينة لتجنب الإصابة بالمرض، بالإضافة إلى توقف حركة السفر، مضيفا " تأثرنا جميعا بهذا العام، حيث المعاناة، والحظر والتباعد، العزل ".

وتابع الكاتب نعيم صبري، سيجد القارئ خلال الرواية تجسيد واقعي لذكريات هذا العام، وستتجسد امامه مخاوفه في ضوء تغيير أنماط الحياة التي مررنا بها، وانتظار وجود لقاح ينقذ البشرية، والأمل في الرجوع لممارسة الحياة الطبيعية والتخلص من الجائحة بشكل نهائي بدلا من حالة الترقب التي تلخصت في "ماذا ستفعل بنا الكورونا، ومتى سنجد لقاح".

واختتم قائلا: " أتمنى للجميع السعادة خلال قراءة رواية 2020، وأتمنى أيضا أن ترووا أنفسكوا خلال أحداث الرواية، وتبتسموا بعدما أصبح هناك امل في تخطي هذه الجائحة".

جدير بالذكر أن دار الشروق، أصدرت رواية «2020»، للأديب نعيم صبري، والرواية تقدم ما حدث لكل منا في ذلك العام المفصلي في حياة البشرية والإنسان، وتتناول الرواية ذلك العام في حياة الكاتب، الوطن، والعالم أجمع.

نعيم صبري؛ هو روائي وشاعر مصري، درس الهندسة الميكانيكية، وتخرج في كلية الهندسة بجامعة القاهرة عام 1968، وتفرغ للأدب منذ عام 1995، بدأ نشاطه الأدبي بكتابة الشعر، وصدر له ديواني «يوميات طابع بريد عام» و«تأملات في الأحوال» عام 1988.

كما صدرت له العديد من الأعمال الروائية، وله بعض الكتابات المسرحية خاصة المسرح الشعري مثل مسرحية بئر التوتة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك