فيديو.. ضياء رشوان: أخبار سارة بشأن تمديد الهدنة في غزة غدا - بوابة الشروق
الجمعة 1 مارس 2024 7:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. ضياء رشوان: أخبار سارة بشأن تمديد الهدنة في غزة غدا

هديل هلال
نشر في: السبت 25 نوفمبر 2023 - 10:53 م | آخر تحديث: السبت 25 نوفمبر 2023 - 10:53 م

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، رئيس الهيئة العامة للاستعلامات، إن الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين والمحتجزين الإسرائيليين لدى المقاومة في غزة، سيتم الإفراج عنها ضمن صفقة التبادل، غدًا الأحد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صدى البلد»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء السبت، أن جهود مصر ستسفر عن أنباء سارة غدًا، متعلقة بإمكانية تمديد الهدنة في غزة لأيام إضافية.

وأوضح أنه من المقرر أن يتم إطلاق سراح ٢٤ محتجزًا إسرائيليًا في اليومين المقبلين، إضافة إلى عدد جديد من حاملي الجنسيات الأجنبية الأخرى، لافتًا إلى أن جهود مصر توجت بالإفراج عن ١١ أجنبيًا أمس، و٧ اليوم.

وأشار إلى استمرار دخول شاحنات المساعدات كما هو منصوص عليه في الاتفاق، مضيفًا: «لا خلل في الأمر، سواء الـ٢٠٠ شاحنة مساعدات و٧ شاحنات الوقود، ويجري توزعيها عن طريق أونروا لكل المناطق بما فيها مدينة غزة والشمال».

وعن طرح الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشأن الاعتراف الدولي بدولة فلسطين، أكد أن الطرح تتم دراسته في عواصم مهمة حول العالم، موضحًا أنه «طرح جديد لا يلغي حل الدولتين». وذكر أن «الطرح يبدأ حل الدولتين بطريقة مختلفة»، مضيفًا: «لا إقامة لمؤتمر من أجل إعلان إقامة الدولة الفلسطينية، بل يتم الاعتراف بالدولة الفلسطينية ثم يعقد المؤتمر الدولي للتشاور حول القضايا المعلقة وقضايا الحل النهائي في أوسلو».

واستطرد: «يجري دراسة الأمر بعمق في العديد من دوائر صنع القرار حول العالم، والأيام المقبلة تشهد تطورات مهمة من مصر في تطوير الفكرة والاستجابة لها والدخول إلى حيز التنفيذ عالميًا».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك