رئيس الوزراء: إقامة 4 مدن جديدة في سيناء تستطيع استيعاب 1.5 مليون نسمة - بوابة الشروق
السبت 24 فبراير 2024 6:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الوزراء: إقامة 4 مدن جديدة في سيناء تستطيع استيعاب 1.5 مليون نسمة

هديل هلال
نشر في: الأحد 26 فبراير 2023 - 10:56 ص | آخر تحديث: الأحد 26 فبراير 2023 - 10:56 ص

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة توسعت في مشروعات الإسكان، وأقامت عددًا من المدن الجديدة، ضمن خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء.

وأضاف في كلمة، ضمن فعاليات تفقد الرئيس السيسي، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، صباح الأحد، أن الدولة أقامت 4 مدن جديدة من مدن الجيل الرابع في سيناء.

وأشار إلى أن تلك المدن تستوعب 50 ألف وحدة سكنية، بتكلفة تصل إلى 18 مليار جنيه، موضحًا أنها تستطيع استيعاب 1.5 مليون نسمة.

وذكر أن الدولة أقامت مدينة الإسماعيلية الجديدة، تزامنًا مع ازدواج قناة السويس، مضيفًا: «تمت إقامة توسعات أخرى للرقعة الزراعية، حققت تنمية حقيقية على الأرض».

وأكد حرص الدولة لتصبح سيناء نموذجًا لعملية التنمية التي تحدث في كل ربوع مصر، مستشهدًا بتطوير قرى الصيادين، للقضاء على العشش والمناطق غير الصالحة للسكنى بالطريقة اللائقة للأهالي، بتكلفة نصف مليار جنيه.

ولفت إلى إقامة مبادرة «سكن كل المصريين» في العريش وطور سيناء، بنفس الطابع والشكل والمستوى المنفذ على مستوى الدولة بالكامل.

ويتفقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، اصطفاف المعدات المشاركة في تنفيذ خطة الدولة لتنمية وإعمار سيناء، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وعدد من الوزراء وكبار المسؤولين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك