رئيس جهاز حماية المستهلك: الحكومة وعدتنا بتلبية الأعداد المطلوبة من الموظفين - بوابة الشروق
الجمعة 12 أبريل 2024 5:16 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جهاز حماية المستهلك: الحكومة وعدتنا بتلبية الأعداد المطلوبة من الموظفين

أحمد عويس
نشر في: الإثنين 26 فبراير 2024 - 1:57 م | آخر تحديث: الإثنين 26 فبراير 2024 - 2:14 م

كشف إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك: عن أنه خلال بداية فترة توليه المسئولية، وجد توافر لنظام متقدم وحوكمة لافتة للنظر، قائلا: "لم أر مثيلا لذلك في أي كان آخر من الحكومة".

جاء ذلك خلال رده على انتقادات أعضاء مجلس النواب بالجلسة العامة اليوم لمناقشة تعديلات قانون حماية المستهلك، وتعليقا على انتقادات النواب بقلة عدد العاملين فى الجهاز، أضاف السجيني: "الحكومة وعدتنا بمدنا بالأعداد المطلوبة من الموظفين، وعن الحوكمة أنا مطمن عليها في حماية المستهلك".

وفيما يتعلق بتتبع السلع والأسعار، أضاف: "قرار مجلس الوزراء للسلع السبعة، ألزم التاجر بأن يضع السعر النهائي للمستهلك على العبوة، وهنا يبدا دور حماية المستهلك".

وأشار إلى قرار صدر في 2017 بوضع السعر على العبوة وبالنسبة للسبع سلع يتم وضع قائمة باسعارهم الآن، لافتا إلى أن نظام تتبع الباركود سيفعل أول مارس المقبل وحتى الآن يتم العمل على الفواتير الإلكترونية.

لترد دينا عبد الكريم عضو مجلس النواب، قائلة: "أثمن أن الجهاز لديهم سيستم هايل لكن مع الخبرة الشخصية بتعطل بعد مرحلة معينة مش بتعرف توصل للمعلومة، وكل الوزارات لديها سيستم هايل لكن مش شايفين بعضهم، فهل ممكن ان يسمح للجهاز ان يحصل على المعلومات المطلوبة من الوزارات ويجب أن يحدث ذلك".

عقب السجيني قائلا: "معرفة الجهاز بالمعلومات الكاملة عن السلع من الجهات المختلفة، سيكون فيه صعوبة كبيرة، ونحاول قدر الإمكان نشوف كمية المخزون لدى التاجر والمعروض على الرف حتى لا نظلم أحد".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك