الصين وجمهورية الدومينيكان تتعهدان بتعزيز العلاقات والتعاون - بوابة الشروق
الجمعة 3 مايو 2024 9:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين وجمهورية الدومينيكان تتعهدان بتعزيز العلاقات والتعاون

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:26 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مارس 2019 - 12:26 م

تعهدت الصين وجمهورية الدومينيكان بتعزيز العلاقات الثنائية، وتعميق التعاون في مجموعة واسعة من المجالات.

جاء ذلك خلال لقاء رئيس جمهورية الدومينيكان "دانيلو مادينا" مع نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "هو تشون هوا" في العاصمة (سانت دومينجو)، ونقلته وسائل إعلام صينية اليوم الثلاثاء.

وقال رئيس الدومنيكان إنه توصل خلال زيارته للصين العام الماضي إلى توافقات مهمة مع الرئيس الصيني حول تطوير العلاقات الثنائية، معتبرا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية مع الصين فتح الباب أمام عهد جديد للعلاقات بين جمهورية الدومينيكان والصين، وأدى إلى تطور سريع للتعاون في مختلف المجالات.

وأضاف مادينا أن إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين قوبل بدعم واسع من مختلف القطاعات في بلاده، ولن يتزعزع أبدا، مشيرا إلى أن بلاده تدعم مبادرة الحزام والطريق، وتأمل أن يواصل البلدان تعزيز التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والاستثمار والسياحة والبنية التحتية والثقافة، وفي تعزيز التنمية المستمرة للعلاقات الثنائية.

من جانبه، قال نائب رئيس مجلس الدولة الصيني (مجلس الوزراء) "هو تشون هوا" إن زعيما الدولتين حددا الاتجاه الذي ينبغي إتباعه لتطوير العلاقات بين البلدين، معتبرا أنه ما دام الجانبان يعززان معا الأساس السياسي للعلاقات الثنائية ويعمقان بنشاط التعاون متبادل المنفعة والتبادلات الشعبية في مختلف المجالات، فإن العلاقات بين الصين وجمهورية الدومينيكان سوف تحظى بآفاق أوسع للتنمية.

وأضاف هوا أن كلا الجانبين يعملان بجد لتنفيذ التوافقات المهمة التي توصل إليها رئيسا الدولتين العام الماضي، وقد حققا بالفعل إنجازات مبكرة مهمة، معربا عن أمله في أن يعمل الجانبان بنشاط على تعزيز بناء الحزام والطريق، وتعزيز التعاون في مجالات الكهرباء والموانيء والطرق السريعة، ومواصلة تعزيز الدعم العام للعلاقات الثنائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك