زغاريد في الحجر الصحي بمستشفى العجمي بعد تعافي حالتين من كورونا - بوابة الشروق
السبت 4 أبريل 2020 9:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

زغاريد في الحجر الصحي بمستشفى العجمي بعد تعافي حالتين من كورونا

هدى الساعاتي:
نشر فى : الخميس 26 مارس 2020 - 10:14 ص | آخر تحديث : الخميس 26 مارس 2020 - 10:14 ص

سادت أجواء من الفرحة بحجر صحى مستشفى العجمى العام غرب محافظة الإسكندرية بعد تعافي حالتين من فيروس كورونا، وتحول نتائجهم من إيجابية إلى سلبية، مساء أمس الأربعاء.

وحرص الطاقم الطبي داخل الحجر الصحي على التقاط صور تذكارية مع الحالتين قبل خروجهما من الحجر الصحي، خاصة مع إطلاق الزغاريد من ذوي الحالتين الذين كانوا في انتظارهما خارج المستشفى، وذلك فرحة بخروجهما.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 15 حالة من المصابين بفيروس كورونا المستجد من مستشفى العزل، من ضمنهم 4 أجانب و11 مصريين، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 95 حالة حتى اليوم، من أصل الـ 113 حالة التي تحولت نتائجها معمليًا من إيجابية إلى سلبية.

كما ذكرت الصحة أنه تم تسجيل 54 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا لفيروس كورونا المستجد، جميعهم من المصريين، عدا حالة لأجنبي وهم من المخالطين للحالات الإيجابية التي تم اكتشافها والإعلان عنها مسبقًا، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

فضلا عن وفاة مواطنة مصرية من محافظة المنوفية تبلغ من العمر 63 عاماً.

وكشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، عن ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى 113 حالة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر مجاهد أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الثلاثاء هو 456 حالة من ضمنهم 96 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفى العزل، و21 حالة وفاة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك