معصوم خلال لقائه سفير إيطاليا: سننتصر على الإرهاب رغم الصعوبات الطارئة - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

معصوم خلال لقائه سفير إيطاليا: سننتصر على الإرهاب رغم الصعوبات الطارئة

بغداد - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 5:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 مايو 2015 - 5:19 م

أكد الرئيس العراقي فؤاد معصوم أن العراق سينتصر على الإرهاب بالرغم من الصعوبات الطارئة التي يتعرض لها.. منوها بالدعم الدولي ودور إيطاليا المساند للعراق في حربه ضد تنظيم (داعش) الإرهابي.

وشدد معصوم - خلال استقباله بقصر السلام ببغداد اليوم الثلاثاء سفير إيطاليا لدي العراق ماسيمو موراتي - على أهمية علاقات الصداقة والتعاون التاريخية بين البلدين .. داعيا إلى ضرورة تطويرها في المجالات الاقتصادية والزراعية والأكاديمية.

وطالب الرئيس العراقي بالاستفادة من الخبرات الإيطالية في مجال ترميم الشواهد الأثرية والفنية، واستفادة الفنانين التشكيليين العراقيين المعاصرين من التراث الفني الإيطالي.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي استعداد بلاده لتقديم المساعدة الفنية والتقنية للعراق .. منوها بدور الرئيس العراقي والمسئولين العراقيين في تطوير العلاقات مع بلاده وبما لاقاه من عموم الشعب العراقي ومثقفيه خاصة.

كما التقى معصوم اليوم سفيري العراق الجديدين لدى لبنان والبرتغال سعد محمد رضا وعلي العامري، وطالبهما بالعمل على توطيد علاقات العراق مع لبنان والبرتغال، لاسيما في المجالين الاقتصادي والثقافي، وضرورة مضاعفة الاهتمام بالجاليات العراقية والعمل على توفير متطلباتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك