محافظ الجيزة: مواجهة حازمة لمظاهر العنف مع «الجمال» بسوق برقاش - بوابة الشروق
الثلاثاء 14 مايو 2024 4:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ الجيزة: مواجهة حازمة لمظاهر العنف مع «الجمال» بسوق برقاش

مجدى أبو الفتوح
نشر في: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 1:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 26 يونيو 2019 - 1:48 م

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إنه سيتم مواجهة أى تعديات أو مظاهر للعنف تجاه الجمال بكافة الأسواق، مؤكدا أن المحافظة تابعت ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعى ووسائل الإعلام بشأن التعامل غير الآدمى مع الجمال بسوق برقاش بمركز ومدينة منشأة القناطر.

وذكر المحافظ، فى تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، أنه سيتم مواجهة ظاهرة المعاملة غير الآدمية مع الحيوانات بكل حزم.

ووجه المحافظ مدير مديرية الطب البيطرى بإحكام الرقابة على أماكن بيع الجمال واتخاذ الإجراءات الرادعة حيال المخالفات وعدم السماح بالتعدى بأى شكل على الحيوانات.

وكلف المحافظ بعرض تقرير دورى بالمجهودات التى تمت حيال مواجهة تلك الظاهرة، مشددا على التنسيق مع الأجهزة الأمنية لتحرير محاضر فورية لأي تجاوزات تحدث مع اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وقرر المحافظ بتنظيم ندوات إرشادية لتوعية وتثقيف العاملين والقائمين على سوق برقاش وكافة الأسواق التى يتم تداول المواشى بها فى التعامل برفق مع الحيوانات والحفاظ على الحالة البدنية والنفسية للحيوان.

من جانبه أكد الدكتور أشرف إسماعيل مدير مديرية الطب البيطرى بالجيزة، أنه سيتم تفعيل دور العيادة البيطرية الموجودة داخل سوق برقاش للجمال، منوهًا بسرعة القيام بالعلاجات الطبية اللازمة للجمال والتأكد من سلامتها وتنفيذ تكليفات المحافظ بمحاصرة أى تعديات تجاه المواشى.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك