عميد سياسة القاهرة: الأسبوع الـ19 لتفشي كورونا يشهد أول انخفاض في الإصابات منذ بداية الأزمة - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 9:04 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عميد سياسة القاهرة: الأسبوع الـ19 لتفشي كورونا يشهد أول انخفاض في الإصابات منذ بداية الأزمة

أرشيفية
أرشيفية
عمر فارس:
نشر في: الجمعة 26 يونيو 2020 - 1:32 م | آخر تحديث: الجمعة 26 يونيو 2020 - 1:32 م

السعيد: مؤشرات إيجابية توضح أن الأسبوع ال١٦ قد يكون نقطة تحول منحى الإصابات وتخطي الذروة

نشر الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة وأستاذ الإحصاء، جدول وأشكال بيانية جديدة كتحديث للإحصاءات الأسبوعية الخاصة بمتوسط عدد حالات الإصابة اليومية ومتوسط عدد الوفيات اليومية خلال أسبوع طبقا للأرقام التي تعلنها وزارة الصحة وهي نتيجة المسحات التي تجريها الوزارة للحالات الواردة إلى المستشفيات.

وأوضح السعيد، أن الأسبوع الـ19 لتفشي الوباء في مصر، شهد مؤشرات هامة وإيجابية حيث شهد أول انخفاض في متوسط عدد حالات الإصابة اليومي وزيادة طفيفة في متوسط عدد حالات الوفاة اليومي.

وقال إن هذا الأسبوع شهد معدل زيادة في متوسط أعداد الوفيات اليومي بمقدار 6.1% فقط حيث زاد متوسط أعداد الوفيات اليومي هذا الأسبوع إلى 85 حالة وفاة يوميا بعد أن كان 80 حالة في الأسبوع الماضي.

وأضاف أن المؤشر الإيجابي الأكثر لفتاً للانتباه فهو انخفاض متوسط أعداد الإصابات اليومية المكتشفة من 1530 إصابة يومية الأسبوع الماضي إلى 1528 إصابة يومية هذا الأسبوع، وعلى الرغم من أنه انخفاض طفيف إلا أنه قد يعني بداية لتراجع المنحنى وهو ما يظهر في شكل منحنى متوسط الإصابات المرفق.

وتابع: "طبقا لهذا المنحنى قد يكون الأسبوع الـ16 هو نقطة انقلاب منحنى الإصابات، بمعنى أن التزايد قبل هذا الأسبوع كان بمعدل متزايد والتزايد الذي حدث بعده كان بمعدل متناقص، وهذه النتائج تعنى أن هناك ضوء خافت بدأ يظهر في نهاية النفق وأن المنحنى سيتجاوز الذروة قريبا".

 

 

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك