أبدى ناجلسمان، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، استياءه من أداء فريقه خلال الخسارة أمام الإكوادور بنتيجة 2-1، في ختام منافسات دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مؤكدًا أن الأخطاء التكتيكية كانت السبب الرئيسي في فقدان النقاط، رغم تأهل "الماكينات" إلى دور الـ32 متصدرة للمجموعة.
واستهل المنتخب الألماني المباراة بقوة بعدما افتتح ليروي ساني التسجيل في الدقيقة الثانية، إلا أن الإكوادور ردت سريعًا بهدف التعادل عن طريق نيلسون أنجولو، قبل أن يحسم جونزالو بلاتا المواجهة بهدف الفوز في الدقيقة 77، ليمنح منتخب بلاده بطاقة العبور إلى الدور التالي.
وقال ناجلسمان عقب المباراة: "قدمنا بداية مثالية، لكننا فقدنا توازننا سريعًا بعد الهدف. ارتكبنا أخطاء تكتيكية في التمركز، وهو ما منح الإكوادور فرصة للسيطرة على مجريات اللقاء."
وأضاف: "كان من الطبيعي أن يظهر منافسنا بروح قتالية كبيرة لأنه كان يلعب من أجل التأهل، لكن ذلك لا يقلل من المجهود الذي بذله لاعبونا، فقد حاولوا حتى النهاية."
واختتم مدرب ألمانيا تصريحاته بالتأكيد على ضرورة تجاوز الهزيمة سريعًا، قائلًا: "لا أفضل أبدًا دخول الأدوار الإقصائية بعد خسارة، حتى وإن لم تؤثر على موقعنا في المجموعة. علينا أن نستخلص الدروس من هذه المباراة، ثم نوجه كامل تركيزنا إلى دور الـ32، لأن المرحلة المقبلة لا تحتمل الأخطاء."