وزير الزراعة: صادرتنا الزراعية هذا العام بلغت 2.2 مليار دولار - بوابة الشروق
السبت 26 نوفمبر 2022 6:36 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار المجلس الأعلى للإعلام بشأن فحص تجاوزات قناة الزمالك بعد حلقات رئيس النادي؟

وزير الزراعة: صادرتنا الزراعية هذا العام بلغت 2.2 مليار دولار

هديل هلال:
نشر في: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 9:11 م | آخر تحديث: الإثنين 26 سبتمبر 2022 - 9:11 م
قال السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، إن صادرات مصر الزراعية تجاوزت حتى اللحظة 4.8 مليون طن، رغم المشكلات التي تشهدها حركة التجارة الدولية، والأزمات في الشحن وارتفاع أسعاره.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين، أن الصادرات هذا العام تزيد عن الفترة المماثلة من العام الماضي، بحوالي 150 ألف طن، موضحًا أن الدولة تصدر أصنافًا مختلفة بينها الموالح والبطاطس والعنب والبصل والثوم.

ولفت إلى أن تكلفة الصادرات الزراعية هذا العام تزيد عن 2.2 مليار دولار، معقبًا: «رقم مؤثر والدولة تدعم ملف الأمن الغذائي وتوفير احتياجات الشعب من المنتجات الزراعية، وتبذل جهدًا كبيرًا لتصدير منتجاتها والمنافسة مع الدول الأخرى».

وأوضح وزير الزراعة أن الدولة تصدر في ضوء الفائض من احتياجاتها، منوهًا إلى أن الحرائق والسيول والفيضانات التي شهدتها بعض الدول الأوروبية، ترجع إلى تأثير التغيرات المناخية.

وذكر أن «الدولة المصرية تستضيف مؤتمر تغير المناخ بداية شهر نوفمبر المقبل، والذي يتناول تأثيرات التغيرات المناخية والأزمات التي تواجه العالم، ويدعو لاتخاذ إجراءات قوية وداعمة، تمكن الدول الإفريقية من تطبيق برامج التكيف مع تلك التغيرات».

ونوه إلى أن الدول الإفريقية تتحمل فاتورة الانبعاثات الصادرة عن الدول المتقدمة، مضيفًا: «مصر مسؤولة عن رقم لا يرقى إلى 0.5% من تلك الانبعاثات، والأمر يتطلب التزامات من شركاء التنمية، للوفاء بالتعهدات، وإقامة مشروعات تمكن الدول مع التكيف مع تلك الظروف وحصول الشعوب على القدر الكافي من الأمن الغذائي».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك