الأردن يؤكد موقفه الرافض للصور المسيئة للرسول - بوابة الشروق
السبت 4 مايو 2024 11:00 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الأردن يؤكد موقفه الرافض للصور المسيئة للرسول

د ب أ
نشر في: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 7:00 م | آخر تحديث: الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 7:00 م

أعلن نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشئون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، اليوم الاثنين، موقف المملكة الرافض لاستمرار نشر الرسوم المسيئة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وإدانته إساءة وإيذاء مشاعر ما يقارب ملياري مسلم في العالم، حسبما أفادت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وأبلغ الصفدي السفيرة الفرنسية في عمان فيرونيك فولاند استياء الأردن الشديد على نشر هذه الرسوم، وأن الإساءة للرموز والمقدسات الدينية يغذي ثقافة الكراهية والعنف والتطرف والإرهاب التي تدينها المملكة بكل أشكالها مهما كانت أهدافها ومنطلقاتها.

وأكد الصفدي للسفيرة الفرنسية أنه لا يمكن القبول بالإساءة للرسول محمد عليه الصلاة والسلام وللأنبياء جميعًا عليهم السلام تحت عنوان حرية التعبير.

وأشار الصفدي إلى قرار المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان في حكم لها في العام 2018 بأن الإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم لا تندرج ضمن حرية التعبير.

وشدد الصفدي على ضرورة تكاتف الجهود لمحاربة ثقافة الكراهية والتمييز، لافتًا إلى أن المملكة مستمرة في سياساتها التي تعزز ثقافة احترام الآخر وفي مبادراتها المستهدفة تعزيز الحوار والتعاون مثل مبادرة "كلمة سواء" ومبادرة "أسبوع الوئام العالمي بين الأديان".

وأكد الصفدي أن الدين الإسلامي الحنيف هو دين محبة وسلام يحترم الآخر ويؤكد صون حرية الاعتقاد والعبادة واحترام الأنبياء والمعتقدات الدينية، ويدين كل أعمال العنف والإرهاب التي يرتكبها البعض في تناقض كامل مع رسالة الإسلام العظيم.

كان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون قد أعلن مساء الأربعاء الماضي خلال حفل تأبين المعلم الفرنسي صامويل باتي، وقوفه إلى جانب الراغبين في نشر رسوم مسيئة عن نبي الإسلام بدعوى الدفاع عن حرية الرأي، وذلك في أعقاب مقتل "باتي" على يد متطرف إسلامي لعرضه الرسوم المسيئة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك