ضبط 2 طن ملح طعام غير صالحة للاستهلاك في مطحن بالغربية - بوابة الشروق
الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 1:43 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

برأيك.. إلى أي مرحلة سيصل المنتخب المصري في كأس العرب؟


ضبط 2 طن ملح طعام غير صالحة للاستهلاك في مطحن بالغربية

علاء شبل
نشر في: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 6:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 - 6:44 م

تمكنت مديرية التموين بالغربية، اليوم الثلاثاء، من ضبط 2 طن ملح طعام غير صالحة للاستهلاك وبدون فواتير، داخل مطحن لتعبئة ملح الطعام بمركز بسيون، قبل طرحها للبيع بالأسواق.

وتلقى المهندس محمد أبوهاشم، وكيل وزارة التموين بالغربية، تقريرًا يتضمن تمكن الرقابة التموينية، من ضبط 2 طن ملح طعام غير صالحة للاستهلاك الآدمي لوجود تغير فى خواصها الطبيعية "متحجر" ويشكل خطرا على الصحة العامة، وبدون فواتير داخل مطحن لتعبئة ملح الطعام بنطاق مركز بسيون، تمهيدا لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة.

وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محضر وإخطار النيابة العامة لتجري شئونها.

وكان محافظ الغربية قد وجه مديرية التموين بالتنسيق مع مباحث التموين، بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على المحال التجارية والمخابز ومصانع المواد الغذائية ومحطات المواد البترولية؛ للتأكد من صلاحية المعروض ومدى مطابقتة للمواصفات القياسية والاشتراطات الصحية، والتصدي بكل حزم لظاهرة تهريب السلع المدعمة وبيعها بالسوق السوداء وتطبيق القانون على المخالفين.

وأضاف المحافظ أن التكليفات متضمنة تسير حملات يوميا على الأسواق وكذلك محلات السلع الغذائية وكافة الأنشطة التجارية، للتأكد من صلاحية السلع المقدمة للمواطنين، وتكثيف الحملات الرقابية على منافذ صرف السلع التموينية والمخابز؛ للتأكد من انتظام وانضباط صرف الدعم إلى مستحقيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك