سفير رواندا: يكتبون صنع فى مصر على المنتجات الصينية ليبيعوها - بوابة الشروق
الإثنين 6 مايو 2024 5:53 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سفير رواندا: يكتبون صنع فى مصر على المنتجات الصينية ليبيعوها

كتب - محمد المهم:
نشر في: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 3:24 م | آخر تحديث: الإثنين 26 نوفمبر 2018 - 3:24 م

الصناعات الهندسية تستهدف زيادة نسبة تعميق التصنيع المحلي إلي ٧٥٪


قال الشيخ صالح هابيمانا، سفير رواندا بالقاهرة، إن إفريقيا تفتح ذراعيها وتنادي المنتجات المصرية، مطالبا الصناع المصريين بغزو القارة السمراء لاسيما أنها سوق كبيرة ومفتوحة، كما أن منتجات مصر تلقى ثقة لدى المستهلك الرواندى، موضحا أن بعض التجار فى بلاده يضعون كلمة "صنع فى مصر" على المنتجات الصينية حتى يشتريها المستهلكون.
جاء ذلك خلال انطلاق مؤتمر غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، للتعريف بمعرض صناع مصر تحت عنوان "معا نستطيع"، الذى ينعقد في دورته الرابعة، خلال الفترة من 13-16 فبراير عام 2019، باتحاد الصناعات.
وأكد صالح، أن 50% من احتياجات الشعب الرواندي موجودة في مصر، لافتا إلي أن قطاع مواد البناء من أهم القطاعات المصرية التي تحتاجها بلاده، مشددا علي أن بلاده تمنح المستثمرين مزايا كبيرة تتمثل في إعفاءات من الضرائب بين سنة وعشر سنوات، طبقا لحجم الاستثمارات، كما يمكن تسجيل شركة في ٦ ساعات، وبعدها يحق للمستثمر امتلاك الأرض وفتح حساب بالبنك وتحويل المال و"هو في غرفته".
فيما أوضح محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، أن الغرفة تستهدف من خلال معرض صناع مصر، زيادة نسبة تعميق التصنيع المحلي لـ٧٥٪، مضيفا أن المعرض يقام علي مساحة ١٥٠٠ متر ويشارك به شركات من قطاع الصناعات الهندسية ويستهدف اشتراك نحو ١٥٠ شركة و٥ آلاف زائر.
وكشف المهندس، عن زيارة خلال الشهر المقبل لمحافظات الصعيد لمعرفة متطلباتهم بقطاع الصناعات الهندسية وتنفيذها، بالإضافة الي التواجد بباقي الأسواق في مصر، موضحا أن المعرض يستهدف تعريف الصناع ببعض وخلق تكامل صناعي بينهم، مؤكدا أن هناك مصانع لا تعرف ما تصنعه المنشأة المجاورة، كما أن هناك صناعا يستوردون بعض المنتجات ويتضح أنها تصنع في منشأة بجوارهم.
وقال علي حمزة، رئيس مستثمري جمعية أسيوط، إن المعارض لها أهمية كبيرة في دعم الصناعة والترويج لها خاصة بمحافظات الصعيد، لافتا إلي أن المعارض تخلق تنافسية ودورا كبيرا في دعم وتنمية الصناعات المحلية، مطالبا بزيادة حجم الاستثمارات بالصعيد لتحقيق التنمية الحقيقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك