ألمانيا: سياسي بارز يهاجم وزير الاقتصاد وسط توتر داخل الائتلاف الحاكم - بوابة الشروق
الأحد 29 يناير 2023 5:31 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل ستزور معرض الكتاب هذا العام؟

ألمانيا: سياسي بارز يهاجم وزير الاقتصاد وسط توتر داخل الائتلاف الحاكم

د ب أ
نشر في: السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:48 م | آخر تحديث: السبت 26 نوفمبر 2022 - 4:48 م
شنت شخصية بارزة من الحزب الديمقراطي الحر في ألمانيا، وهو جزء من الائتلاف الحكومي الثلاثي، هجوما على نزاهة نائب المستشار ووزير الاقتصاد روبرت هابيك.

وقال فولفجانج كوبيكي، نائب زعيم الحزب الديمقراطي الحر، في تصريحات لصحيفة "فيلت آم زونتاج" الألمانية المقرر صدورها، غدا الأحد، إن عليه "مراقبة كل قانون مثل الصقر للتأكد من عدم تسلل أي شيء إليه.. إذ يقول هابيك حينها، آسف، لقد ارتكب أحد الموظفين شيئا خاطئا".

وأوضح كوبيكي أن الإجراءات الأخرى التي اتخذها هابيك المنتمي لحزب الخضر، بما في ذلك شراء الغاز من الخارج بدلا من استخراج الغاز من بحر الشمال، "تلحق الضرر بالروح المجتمعية الضرورية"، وقال: "نحن ندافع عن الائتلاف الحاكم، لكن ليس إذا كنا الوحيدين والبقية يخدمون زبائنهم فقط".

وفي الوقت نفسه شكك كوبيكي في قرار اتخذه المستشار المنتمي للحزب الاشتراكي الديمقراطي، أولاف شولتس، فيما يتعلق بتمديد التخلص التدريجي من الطاقة النووية في ألمانيا، وهو موضوع خلافي آخر داخل الائتلاف الحاكم.

ومن المقرر أن تظل ثلاثة مفاعلات نووية قيد التشغيل حتى الربيع المقبل لضمان إمدادات الطاقة الألمانية، على الرغم من أنه كان من المفترض أن يتم إيقاف تشغيلها بحلول نهاية هذا العام.

وقال كوبيكي: "بعد كل شيء، من الواضح بالفعل أنه على الرغم من مستويات الغاز الحالية، لن يتم ضمان أمن إمداداتنا على المدى المتوسط ​​بحلول أبريل من العام المقبل.. لقد أعدنا تشغيل محطات الطاقة التي تعمل بالليجنيت مرة أخرى، إنها أسوأ ملوثات يمكن تخيلها".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك