مكافأة كبرى لمصري عثر على الكلب الكويتي المتغيب «دحدوح» - بوابة الشروق
الثلاثاء 18 فبراير 2020 10:08 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


مكافأة كبرى لمصري عثر على الكلب الكويتي المتغيب «دحدوح»

الكلب الكويتى المتغيب دحدوح
الكلب الكويتى المتغيب دحدوح
منال الوراقي
نشر فى : الإثنين 27 يناير 2020 - 12:35 م | آخر تحديث : الإثنين 27 يناير 2020 - 12:35 م

قدر كبيرة من الحظ حالف مواطن مصري يقيم في دولة الكويت، بعدما قابل في طريقه على طريق الفحيحيل السريع، الكلب «دحدوح»، الذي تغيب عن منزله الجمعة الماضية، ورصدت صاحبته جائزة 500 دينار (ما يعادل 26 ألف جنيه مصري) كمكافأة لمن يجده.

القصة بدأت بإعلان لأسرة كويتية، نُشر في صحيفة «الرأي» الكويتية، الجمعة الماضية، عن رصد جائزة مالية كبيرة، لأي شخص يعثر على كلبهم المدلل المُلقب بـ «دحدوح»، بعد أن تغيب عن المنزل، الكائن في منطقة الجابرية.

غياب كلب الأسرة المدلل، أحزن المواطن الكويتي عبدالعزيز ووالدته، اللذين عبرا عن بالغ حزنهما على ضياعه، مبررين تعلقهم الشديد به بعدما قضى معهما ما يزيد عن 11 عاما بالمنزل، شاركهما فيها العديد من الذكريات والأحداث المختلفة.

بعد ثلاثة أيام، سرعان ما أعاد مواطن مصري الفرحة للأسرة بعدما أبلغ الصحيفة بعثوره على الكلب وترك رقم هاتفه للتواصل معه، وبالفعل عاد «دحدوح» لأسرته وسط فرحة لا توصف، وتم تسليم المصري المكافأة المعلن عنها.

وقال المصري أحمد برهام، الذي عثر على الكلب، للصحيفة الكويتية: «حصلت على المكافأة، والحمد لله إن الله يرزق من يشاء بغير حساب، فقد كانت زوجتي تطالبني بـ100 دينار لم تكن متاحة لي، حيث أعمل في محل للديكور في حولي والأمور كانت صعبة».

وأضاف أحمد: «مساء الجمعة، كنت أسير على طريق الفحيحيل السريع، وتحديدا أمام منطقة الشعب، ولمحت كلبا وتوقفت له وحملته أنا وصديقي إلى السيارة، وأخذته معى للبيت ووفرت له الطعام والشراب وجلست أتصفح المواقع الإلكترونية للبحث عن الكلاب المفقودة، كما أخبرت أصدقائي بذلك».

وتابع أحمد: «بعدها، اتصل أحد أصدقائي وقال لي إنه وجد إعلانا عن فقدان كلب بأوصاف الكلب الموجود معي، واشترط عليّ أن يأخذ حلاوة 200 دينار، فوافقت، وحاولت الاتصال على الرقم المسجل في الإعلان إلا أنه لم يرد».

واستكمل أحمد: «صباح أمس، قرأت خبر اختفاء الكلب، واتصلت بالجريدة، وتركت رقم هاتفي للتواصل، ثم وردني اتصال من شخص عرّف عن نفسه بأنه عبدالعزيز، والتقينا في حولي وسلمته الأمانة وتسلمت منه المكافأة مشكورا، وكانت الفرحة بادية على وجهه، وهو يتفحص الكلب ويطمئن عليه».

وعن مبلغ المكافأة، أوضح أحمد للصحيفة ضاحكا: «صاحبي اللي وصلني بصاحبة الكلب أخذ 200 دينار حلاوة، فيما أخذ صاحبي اللي كان معايا بالسيارة عند العثور عليه 150 دينارا، و50 دينارا عشاء لزملائي، والـ100 المتبقية راحت لزوجتي، وخرجت من القصة خسران 4 دنانير أكل للكلب».

وكان غياب الكلب «دحدوح» ورصد مكافأة ضخمة لمن يعثر عليه، أثار سخط وسخرية رواد مواقع التواصل الاجتماعي من الكويتيين، إذ تفاعل عدد كبير منهم مع الخبر وعلق عليه على حساباتهم الشخصية، حتى تصدر هاشتاج الكلب المفقود #دحدوح موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك