فيديو.. أحمد كريمة مستنكرا زواج التجربة: إنتوا بتشتروا تلاجة ولا غسالة؟ - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 8:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

فيديو.. أحمد كريمة مستنكرا زواج التجربة: إنتوا بتشتروا تلاجة ولا غسالة؟


نشر في: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 27 يناير 2021 - 11:24 م

اعتبر أحمد كريمة، أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، ما أثير خلال الآونة الأخيرة بشأن ما يسمى بـ«زواج التجربة» أنه إهانة لقدسية الزواج وتقييدًا لحق الزوج في الطلاق.

وأبدى كريمة، في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد اليوم الأربعاء، استنكاره، قائلًا: «إنتوا بتشتروا تلاجة ولا غسالة!».

وأكد أن الشريعة الإسلامية تمنع الرجل من إيذاء زوجته، في تعليقه على تقدم نائبة بمجلس النواب لطلب تعديل على قانون العقوبات يسن بفرض السجن على الزوج الذي يعتدي على زوجته.

وأوضح، أنه ينبغي التفرقة بين زوج معتد باغ، إذ أن الشرعية بالتأكيد ترفض أي اعتداء من جانبه على زوجته، وبين المرأة الناشز، مضيفًا أن المرأة في الشريعة الإسلامية أمامها أن ترفع أمرها للقضاء لطلب الضرر حال اعتداء الزوج عليها.

وأشار إلى أن المرأة الناشز المعتدية لحدود الله عز وجل وهي امرأة تاركة للصلاة، وتهجر الزوج، والمقصرة في حقوقها الزوجية وأولادها، حددت الشرعية وسائل متدرجة في علاجها عبر الوعظ أولا ثم الهجر في المضاجع قبل اللجوء إلى الضرب، لافتا إلى أن الضرب في الشريعة الإسلامية بالسواك.

وأضاف أن المجتمع يحتاج إلى توعية لفقه الأسرة، مشددًا على ضوررة وجود دورة تأهيلية للمقبلين على الزواج للتعرف على الحقوق والواجبات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك