بجنيه واحد للإصدار.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تجذب زوار معرض الكتاب - بوابة الشروق
الأربعاء 1 مايو 2024 5:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بجنيه واحد للإصدار.. الهيئة العامة لقصور الثقافة تجذب زوار معرض الكتاب

معرض الكتاب .. تصوير: سلمى خضر وداليا مصطفى
معرض الكتاب .. تصوير: سلمى خضر وداليا مصطفى
أسماء سعد
نشر في: الخميس 27 يناير 2022 - 4:22 م | آخر تحديث: الخميس 27 يناير 2022 - 7:33 م

يواصل زوار معرض الكتاب، الإقبال بكثافة ملحوظة على جناح الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي استطاعت أن تحقق جذب رواد المعرض عبر عروضها لطرح مؤلفات قيمة بسعر 2 جنيه و3 جنيهات للكتاب الواحد.

وحرصت الهيئة العامة لقصور الثقافة على طرح عروض وإصدارات شيقة، ضمن سلاسل عديدة أهمها سلسلة إبداعات التي تهتم بنشر إبداعات الكتاب الشباب، وأيضا سلسلة آفاق عربية التي تهتم بنشر إبداعات الكتاب العرب والعديد من السلاسل والكتب المختلفة التي صدرت قبل وقت سابق في الهيئة العامة لقصور الثقافة، والتي لاقت رواجا كبيرا بين زوار المعرض.

وقبلها، التف رواد معرض القاهرة الدولي للكتاب حول قاعة العرض الرئيسية بصالة 3، وذلك للتفاعل مع الشخصية الافتراضية للكاتب الكبير يحيي حقي، الذي أطل على الجمهور جالسا بتقنية الهولوجرام ليجيب بصوته على أسئلة جمهور معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ53.

جاء ذلك في سياق الاحتفاء بالكاتب الراحل يحيي حقي كشخصية المعرض، والتي خصص لها القائمون عليه من فترة الـ12 وحتى الـالواحدة والنصف ظهرا من أجل الظهور والتفاعل مع زوار المعرض بمركز مصر للمعارض والمؤتمرات الدولية بالتجمع الخامس.

وأبدى رواد المعرض حالة من الاندهاش الممزوجة بالإعجاب بما تقوم به الشخصية الافتراضية للأديب الكبير، والذي يمكنه الإجابة على 10 أسئلة من خلال الضغط على زر شاشة إلكترونية تضم أسئلة عن كتابات يحيى حقي، وما الذى يضحك الأديب الكبير، وهل يوجد فى مصر أدب فكاهة، وهل العامية لهجة أم لغة، وإلى أي جيل من الأجيال ينتمى، ولماذا استهوت الباحثين الغربيين رواية قنديل أم هاشم، وما الذى يضايقك عندما تذهب للدكتور؟



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك