«عين شمس» تفتتح معرض «صنع في مصر» لتشجيع الصناعة الوطنية - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:11 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«عين شمس» تفتتح معرض «صنع في مصر» لتشجيع الصناعة الوطنية

كتبت - وفاء فايز:
نشر في: الإثنين 27 فبراير 2017 - 3:05 م | آخر تحديث: الإثنين 27 فبراير 2017 - 3:05 م

• رئيس الجامعة: نستهدف إعادة المستهلك لشراء منتجاتنا المصرية

 

افتتح الدكتور عبدالوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس، اليوم الإثنين، معرض «صنع بفخر في مصر»، والذي نظمه قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بالجامعة، بحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة وأمناء الجامعة وعدد من الإداريين والطلاب.

وقال «عزت» إن المعرض يستهدف تشجيع الصناعة الوطنية وإعادة المستهلك لشراء المنتجات المصرية، خاصة أنها تمتاز بجودة عالية وتنافس مثيلاتها في السوق المصرية، ولكن المستهلك يجد صعوبة أحياناً في الحصول عليها.

وأكد الدكتور نظمي عبدالحميد نائب رئيس الجامعة لشئون قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن الجامعة تحرص على التفاعل مع قضايا المجتمع بشكل عملي، لافتا إلى أن المرحلة الحالية تتطلب النهوض بالاقتصاد المصري من خلال دعم الصناعة الوطنية، وهو ما يهدف إليه المعرض الذي يضم 20 شركة مصرية عاملة في العديد من المجالات، منها الصناعات الغذائية، صناعة الغزل والنسيج، المنتجات الكيميائية، والأدوات المكتبية.

وأشار «عبدالحميد» إلى أن المعرض يعرف الطلاب والشباب الجامعي بوجه خاص بالكثير من المنتجات المصرية، بما يشجعه على محاولة شرائها والتعامل معها بدلاً من انسياقه نحو الأسماء التجارية الرنانة، والتي تبيع الوهم أحياناً ويشتريها المستهلك اعتماداً على الاسم التجاري، والذي يأتي أحياناً على حساب جودة المنتج.

يذكر أن المعرض المقام بساحة الحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران، يستمر لمدة 3 أيام.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك