المئات يشيعون جثمان الشاعر بخيت بيومي في مسقط رأسه بالدقهلية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 10:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المئات يشيعون جثمان الشاعر بخيت بيومي في مسقط رأسه بالدقهلية

نعمان سمير
نشر في: الثلاثاء 27 فبراير 2024 - 6:00 م | آخر تحديث: الأربعاء 28 فبراير 2024 - 10:53 ص

شيع المئات من أهالى قرية الخطبة بمركز شربين في محافظة الدقهلية، جثمان الشاعر بخيت بيومي، والمعروف بـ«صاحب الألف فزورة وموال»، والذي وافته المنية صباح اليوم الثلاثاء، بعد تعرضه لوعكة صحية نقل على إثرها لمستشفى المنصورة الدولي، ولفظ أنفاسه الأخيرة بها.

وتوفي الشاعر الغنائي بخيت بيومي، عن عمر يناهز 82 عاما بمدينة المنصورة في الدقهلية، بعد رحلة طويلة من تأليف الأغاني لكبار المطربين، وتترات المسلسلات وأشهرها: فوازير نيللي، وفوازير عن الأنبياء والرسل، بالإضافة إلى مواويله عن التوعية والإرشاد، ومنها التوعية عن فيروس كورونا، والتي كانت تذاع في الإذاعة المصرية.

ولد بخيت بيومي في 18 يونيو عام 1942 بمحافظة الدقهلية في قرية كفر الحطبة بمركز شربين، وحفظ القرآن الكريم في سن مبكرة، وحصل على الثانوية الأزهرية في عام 1960 من المنصورة، وعاش حياته بمفرده ولم يتزوج، وكان يعتبر أصدقائه هم عائلته.

بدأ حياته مدرسا للخط، ثم اتجه إلى تأليف الأغاني والفوازير والمواويل، واتجه مؤخرًا إلى كتابة أعماله في كتب أطلق عليها الموسوعة، وكتب التأليف الغنائى بكامل فصوله طوال رحلته مع الشعر والفن، وظل يكتب الفوازير لمدة 17 عامًا متواصلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك