«القوى العاملة» تتلقى تقارير عن المصريين بالخارج بعد انتشار كورونا - بوابة الشروق
الخميس 28 مايو 2020 2:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تتوقع احتواء أزمة كورونا في المنطقة والعالم قريبا؟

«القوى العاملة» تتلقى تقارير عن المصريين بالخارج بعد انتشار كورونا

الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
الدكتور محمد سعفان وزير القوى العاملة
كتب- أحمد كساب:
نشر فى : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:54 م | آخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 12:54 م

ترتيبات لعودة العالقين بتأشيرات سياحية أو العمل لفترة قصيرة أو للعلاج بالإمارات والسعودية ولبنان.. والأردن: لا حالات إصابة بين المصريين

تلقى وزير القوى العاملة محمد سعفان، أمس، عددا من التقارير من مكتب التمثيل العمالي التابعة للوزارة بسفارات وقنصليات مصر بالخارج في إطار متابعته أحوال العمالة المصرية في دول العمل، والعالقين الراغبين في العودة إلي أرض الوطن، وذلك من خلال غرفة العمليات المنشأة بهذه المكاتب للرد على أي استفسارات، وتقديم الدعم والمساعدة لهم.
وخلال تقرير من المحلق العمالي بأبوظبي حنان شاهين، أشارت إلى أنه بعد ورود استفسارات للسفارة من المواطنين المصريين حول ترتيب رحلات طيران خاصة للعالقين منهم بالإمارات في ضوء توقف حركة الطيران حاليا، أعلنت السفارة إمكانية استيفاء أصحاب هذه الحالات لطلباتهم علي الرابط المخصص لذلك عبر موقع السفارة، ليتم إدراجها من طلبات الراغبين في العودة الاضطرارية للزائرين منهم للدولة فقط والمتواجدين بتأشيرة بغرض السياحة، أو العمل لفترة قصيرة أو للعلاج وسيكون السفر علي نفقة المواطن الراغب في العودة.
وأكدت شاهين، أنه من المنتظر تطبيق إجراءات الحجر الصحي بمصر علي جميع القادمين، وسيتم التواصل مع المواطنين التي تستوفي طلباتهم المعايير اللازمة في حال تأكيد ترتيب رحلات طيران خاصة لهذه الطلبات الاضطرارية.
كما أعلنت القنصلية العامة بدبي إنه علي المواطنين المتواجدين في نطاق اختصاص القنصلية "دبي، والشارقة، وعجمان، ورأس الخيمة، وأم القيوين، والفجيرة، ممن يحملون تأشيرات دخول لأغراض السياحة والزيارة والعلاج فقط، ويرغبون في العودة إلي أرض الوطن تحميل صورة جواز السفر وتأشيرة الدخول واستيفاء وتوقيع الإقرار علي الرابط المخصص لذلك.
من جانبه أوضح المستشار العمالي بمكتب التمثيل العمالي بالقنصلية المصرية بجدة، وليد عبد الرازق أحمد، أنه في ظل تعليق رحلات الطيران بين السعودية ومصر ووجود عالقين مصريين غير مقيمين بالمملكة، فقد توافد للتسجيل لدى القنصلية أكثر من ٣٠٠ عالق، لا سيما فى ظل موافقه مجلس الوزراء المصري على تشكيل لجنه لوضع الأسس العامة لاتفاق بين الدولتين عن طريق الخارجية في هذا الخصوص.
وفي تقرير أخر من لبنان، كشفت الملحق العمالي بالسفارة المصرية ببيروت، عن أن السفارة دعت المواطنين المصريين الراغبين فى العودة إلى الوطن لظروف معينة، بشرط أن يكون المواطن حاملا لجواز سفر مصري، وأن متواجدا بغرض السياحة أو زيارة عمل قصيره أو العلاج وذلك من واقع تأشيرة الدخول، وألا يكون من المقيمين أو العاملين أو المدرسين أو الدارسين أو الزيارات العائلية ممن يتوافر لهم مكان إقامه فى لبنان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك