جامعة الإسكندرية: إنشاء مزرعة للطب البيطرى والزراعة فى فرع «تشاد» - بوابة الشروق
الأحد 12 مايو 2024 9:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة الإسكندرية: إنشاء مزرعة للطب البيطرى والزراعة فى فرع «تشاد»

كتبت ــ هدى الساعاتى:
نشر في: الجمعة 27 أبريل 2018 - 3:47 م | آخر تحديث: الجمعة 27 أبريل 2018 - 3:47 م

وافق المجلس الأعلى لفرع جامعة الإسكندرية بتشاد «فرع إنجامينا» فى جلسته المنعقدة، اليوم الجمعة، برئاسة عصام الكردى رئيس الجامعة وحضور الدكتور الطيب إدريس نائب رئيس جامعة إنجامينا ونواب رئيس الجامعة وعميدى كليتى الزراعة والطب البيطرى على ابتعاث أساتذة من كليتى الزراعة والطب البيطرى إلى فرع الجامعة بإنجامينا بنظام تدريس مكثف للمقررات الدراسية لطلاب الفرع وإعداد مذكرة تفاهم.

ووافق المجلس على تكليف الدكتور محمد بهى الدين المنسق العام لفرع إنجامينا والدكتور أحمد زين مدير البحث والتعاون بجامعة إنجامينا لوضع تصور إنشاء مزرعة للطب البيطرى والزراعة بالفرع وقيام جامعة الإسكندرية بإرسال خبراء لوضع الدراسات اللازمة.

وناقش المجلس قيام الجانب التشادى بتوفير خط انترنت لبث المقررات من جامعة الإسكندرية إلى إنجامينا عبر الـVideo Conference.

ووافق المجلس على منح الطالب الأول والثانى من كليتى الزراعة والطب البيطرى بإنجامينا منحة كاملة لدراسة الماجستير بجامعة الإسكندرية.

كما وافق المجلس على إمداد مكتبة الفرع بالكتب والمؤلفات والمراجع العلمية المتخصصة بالتعاون مع مشروع سفراء المعرفة الذى تتبناه مكتبة الإسكندرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك