«حرية الإعلام»: ندعو الرئاسة لاحترام حق الصحفيين في رصد وقائع 30 يونيو - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 12:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«حرية الإعلام»: ندعو الرئاسة لاحترام حق الصحفيين في رصد وقائع 30 يونيو

مظاهرات - ارشيفية
مظاهرات - ارشيفية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الخميس 27 يونيو 2013 - 8:50 م | آخر تحديث: الخميس 27 يونيو 2013 - 8:50 م

دعا الائتلاف الوطني لحرية الإعلام، كافة مؤسسات الدولة، بما في ذلك رئاسة الجمهورية، إلى احترام حق المتظاهرين يوم 30 يونيه في التعبير السلمي عن آرائهم، وضمان الحماية الكاملة لكافة المسيرات في مختلف أنحاء البلاد وتأمينها في مواجهة أي عدوان محتمل من جانب أي جماعات تخرج عن النهج الديمقراطي.

 

كما دعا الائتلاف – في بيان أصدره اليوم الخميس، الأطراف المختلفة إلى احترام حق الصحفيين والإعلاميين في متابعة وتغطية مختلف الوقائع المتصلة بهذا الحدث وغيره من الأحداث، وتمكينهم من أداء واجبهم المهني في نقل صورة دقيقة وموضوعية للقراء والمشاهدين، مشددا على أهمية التزام كافة أجهزة الدولة بدورها في الحفاظ على أمن وسلامة الصحفيين والإعلاميين والمراسلين الأجانب.

 

وحمّل الائتلاف مسؤولية أي استهداف أو عدوان على الصحفيين والإعلاميين في مواقع عملهم على الجهات المحرضة وكافة أجهزة الدولة التي تتراخى أو تتقاعس عن توفير الحماية اللازمة للإعلام خلال هذه الفعاليات.

 

وناشد الائتلاف في ختام بيانه زملاء المهنة توخي الحذر خلال وجودهم بمواقع التغطية، وتطبيق تعليمات الأمن والسلامة المهنية المتبعة في مناطق التوتر والاضطرابات كما طالبهم بالتواصل المستمر مع غرف العمليات الخاصة بنقابة الصحفيين وغيرها من جهات المساندة والإغاثة عند التعرض لأي اعتداء أو إساءة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك